الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

“الوزراء” يستجيب لـ”بائع الفريسكا” ويقدم له منحتين للدراسة في كلية الطب

بائع الفرسكا الذي التحق بالطب البشري

أعلن هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، أنه تم التواصل مع الطالب إبراهيم عبدالناصر، الشهير بـ”بائع الفريسكا”؛ لتوفير منحة كاملة له في كلية الطب جامعة الإسكندرية وفق رغبته الأولى، مع تقديم منحة أخرى له في كلية الطب جامعة الجلالة إذا أراد ذلك.

وقال يونس، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “مبرووووووك للشاب الجميل إبراهيم، الحمد لله نجحت فى الوصول إليه، وتواصلنا فى مكالمة تليفونية مع الوزير المحترم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، الذى قال لإبراهيم: إحنا تحت أمرك، وشد حيلك، وحافظ على تفوقك”.

بائع الفريسكا لـ”القاهرة 24″: “كان حلمي أدخل الطب وحققته.. عشان أفرّح أبويا”(فيديو)

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: “الوزير قال لإبراهيم إحنا موافقين على منحة كاملة يا بطل، فى الجامعة اللى تحبها، كلية طب، جامعة إسكندرية ماشى، ومستعدين كمان بكلية طب جامعة الجلالة، الفرحة لم تسع الشاب الجميل إبراهيم، وضحكته ملأت السماء والأرض، وقال: كلية طب إسكندرية يا فندم، الوزير قال هابعت بكره الصبح على طول خطاب لرئيس جامعة الاسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لإبراهيم، بشرط يا إبراهيم تحافظ على التفوق”.

يذكر أن بعض مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو للطالب إبراهيم عبدالناصر راضي رجب؛ الذي حصل بالثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 على مجموع 99.6%.

وفي وقت سابق، قال الطالب، في تصريحات لـ”القاهرة 24 ” تخرجت في مدرسة 25 يناير بالإسكندرية، ووالدي يعمل بائع فريسكا على شواطئ الإسكندرية وليا أخ “خالد” شغال معانا في مرحلة التعليم الإعدادي، وأخت بتدرس في الابتدائي.

وتابع إبراهيم حلمي من الطفولة الالتحاق بكلية الطب تخصص جراحة عامة على الأقل أفرح أبويا”، حيث إنني دائمًا متفوق بمختلف الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وسوم بائع الفريسكا طالب متفوق مجلس الوزراء هاني يونس

مواضيع متعلقة

عاجل الشهادة الإعدادية.. شوقي: امتحان تكميلي لمن لا يتجاوز 25% بكل مادة و50% من المجموع الكلي