الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها الحجز المسبق ومنع المصافحة.. “بطريركية الإسكندرية” تعلن 14 شرطًا للصلاة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 01:26 م

يحتفل الأقباط بعيد رأس السنة المصرية او ما يعرف بـ”عيد النيروز” صباح يوم الجمعة، وسط إجراءات احترازية مشددة، في إطار خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

وفي السياق نفسه، أقرت كاتدرائية الأقباط الارثوذكس بالإسكندرية، عددًا من الضوابط اللازم توافرها لحصور الصلاة داخل الكنيسة.

وأصدرت الكاتدرائية الأورثوذكسية بيانا رسميا تضمن 14 شرطًا لحضور الصلاة بالكنيسة، أبرزها الحضور بالحجز المسبق عن طريق التليفون الخاص بسكرتارية البطريركية.

وشملت الضوابط الـ14، الالتزام بارتداء المصلين القناع الطبى (الكمامة) وعدم التساهل في هذا الأمر مهما كانت الاسباب، والالتزام بالأماكن المعدة للجلوس والتى ستكون معدة بمعرفة لجنة النظام وإحضار السيدات ايشارب خاص بهن وعدم إعطائهن لغيرهن من السيدات حفاظا على الصحة العامة، والاستعداد للتناول بتنقية القلب من أي ضغينة أو نجاسة مع ممارسة الاستعداد الروحي من خلال سر التوبة والاعتراف.

وقف كاهن عن الصلاة يتسبب في أزمة بالكنيسة القبطية ببريطانيا.. ومطالب للبابا بالتدخل

كما شملت الشروط غلق باب الكنيسة وعدم السماح لأي مصل بالدخول بعد ربع ساعة من بداية القداس الإلهى، وان الطفل من سن 10 سنوات يعتبر شخص عادى يجلس بمفرده ولن يسمح بدخول الكنيسة بالشورت، والتزام الأطفال بالجلوس بجوار أولياء أمورهم اثناء الصلاة وعدم لمس الايقونات أو الكتب نهائيا وعدم المصافحة والعناق وإعفاء من يظهر باى اعراض اجهاد أو تعب أو ارتفاع في درجة الحرارة أو من يخالط مريضا من الحضور والتسجيل في قداس واحد لإعطاء الفرصة للغير في ممارسة الإيمان الروحي .

وجاء ضمن الضوابط المشددة، الانصراف بعد انتهاء صلاة القداس الالهى مباشرة وعدم الانتظار أو البقاء في فناة الكنيسة وعدم ترك أي مستلزمات عقب القداس والاكتفاء بالانحناء بدلاً عن العناق والمصافحة.

الكنيسة: استئناف قداسات الجمعة بدءًا من 11 سبتمبر.. وإعادة فتح دور الحضانة

تابع مواقعنا