الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كبار السن والمشردين والأيتام..أبرز محاور الرعاية لوزارة التضامن الاجتماعي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 10:14 ص

قال محمد العقبي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تملك أكبر قاعدة بيانات متعلقة بالخصائص الاجتماعية للمواطنين المصريين.

وأوضح العقبي خلال ظهوره في برنامج “هذا الصباح” عبر قناة “أكسترا نيوز” أن الوزارة لديها 3 محاور رئيسية فى الاستراتيجية التى تعمل بها، وهم الحماية والرعاية والتنمية، مشيرًا إلى أن العنصر الأساسي بمحور الحماية هو برامج الدعم المقدم تحت مظلة الدولة التى تضمنها للمواطنين.

وأضاف أن محور الرعاية هو المسئول عن الفئات الهشة والضعيفة داخل المجتمع ومنها كبار السن والمشردين ودور رعاية للايتام، مشددًا أن مشروع أطفال بلا مأوى من مشروعات الرعاية التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي.

وقد قال العقبي في وقت سابق، أن وزارة التضامن الاجتماعي شكلت لجنة لمراجعة قانون المنظمات والجمعيات الأهلية بالإشتراك مع وزارتي العدل والخارجية.

وأضاف العقبي أن اللجنة تأتي لتوصية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى شباب العالم، وسيتم إعداد تصور لكي يُطرح على مؤسسات المجتمع المدني وكافة أفراد المجتمع لإبداء الرأي، سواء كان التصور بتعديل القانون أو صياغة قانون جديد للدفع به إلى البرلمان، موضحًا أن عمل اللجنة ينتهي خلال شهرين فقط.

 

تابع مواقعنا