الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري طرق: الزحام المروري بالقاهرة أحد أسباب “صفر المونديال”

القاهرة 24
أخبار
السبت 19/سبتمبر/2020 - 09:43 ص

قال الدكتور أسامة عقيل، أستاذ هندسة الطرق والنقل بجامعة عين شمس، إن شبكة الطرق الداخلية بالمدن لم تكن تشهد اهتماما كبيرًا منذ فترة طويلة، ما أدى إلى وجود اختناقات مرورية شديدة في المدن وانعدمت السيولة المرورية، ولم يكن هناك مصداقية على مستوى وسائل النقل، وهو ما أثر على الاستثمار.

وأضاف عقيل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسام الدين السيد مقدم برنامج “صباح الخير يا مصر”، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، أن البنك الدولي أعد تقريرًا في وقت سابق، وذهب إلى أن القاهرة الكبرى تخسر 50 مليار جنيه سنويًا بسبب الازدحام المروري.

وتابع: “الناس تتذكر صفر مونديال 2010، وذلك بسبب تقييم اللجنة المعنية للحالة المرورية في مصر وأنها تشهد اختناقات مرورية شديدة”.

كامل الوزير: خطة لتسيير أتوبيسات BRT على الطريق الدائري لتخفيف الزحام المروري على مداخل القاهرة الكبرى

وأردف: “كان لا بد من وقفة لحل هذه الأزمة، وما يحدث الآن من إنشاءات على مستوى الكباري والطرق والمحاور هو جزء من حل مشكلة الزحام المروري في القاهرة، وهناك وسائل نقل جديدة يجرى الاستعانة بها، مثل منظومة النقل الذكي التي ستؤثر تأثيرًا جذريًا في تقليل الحوادث وانضباط الحركة المرورية بسبب التحكم الأكثر دقة في وسائل النقل”.

وأشار إلى أن مصر ستمتلك شبكة طرق ونقل جديدة وسريعة وآمنة لتشجيع الاستثمار وزيادة ساعات المواطنين وإراحة المواطنين، وهو ما بدأ يظهر في الأحياء المرورية التي شهدت حلولًا مرورية مثل منطقتي مدينة نصر والزيتون، بالإضافة إلى ما يحدث في المدن الأخرى في الإسكندرية وكل المحافظات والمدن، حيث تشهد حلولًا كثيرة لحل الاختناقات المرورية.

تابع مواقعنا