السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف أسباب تأجيل فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 02:15 م

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة مضطرة لتأجيل موعد فتح باب قبول الطلاب بالمدارس المصرية اليابانية لبعد يوم 24 أغسطس 2017، لعدم الانتهاء من بناء المدارس فى المحافظات.

وأوضح المصدر، أنه هناك لجنة تم تشكيلها من وزارة التربية والتعليم، للمرور على مقرات المدارس الجاري بناءها ، لتحديد المدارس التي صارت جاهزة إنشائيًا لدخول الخدمة مع بدء الدراسة في سبتمبر القادم وانهاء اجراءات إستلامها وفرشها، وكذلك تحديد المدارس التي لم يكتمل بناءها حتى الان، وعمل تقرير مفصل بذلك يوم 24 أغسطس و تقديمه لوزير التربية والتعليم، لإتخاذ القرار وتحديد الموعد النهائي لفتح باب التقديم.

وقال المصدر أن هناك اجتماع عاجل تم عقده أمس الثلاثاء بين قيادات الوزارة ومديري المديريات، وتبين من هذا الاجتماع ان المدارس اليابانية التي يتم بناءها في بعض المحافظات لم تنتهي عمليات بناءها حتى الان .

جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية ، تهدف إلى تربية وتنشئة التلاميذ على القيم، والمبادئ الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية، وتعزيز انتماء التلاميذ للوطن، وغرس فكر التعاون والعمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات وخلق بيئة تعلم جيدة.

وستقبل هذه المدارس الطلبة بجميع الصفوف من الحضانة حتى الصف الثالث الابتدائي ، ابتداءً من العام الدراسي الجديد الذي سينطلق في سبتمبر القادم، ويذكر أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كانت تسابق الزمن حاليًا لكي تسلم الوزارة 28 مدرسة يوم 15 أغسطس 2017 ، ليتم تجهيزها وفرشها في أسبوع و تكون جاهزة قبل انطلاق الدراسة.

تابع مواقعنا