الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإمارات تعرض على مصر استعدادها لفتح باب استيراد البط والسمان الحي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 01:32 م

عرض الجانب الإماراتي على مصر استعداده لفتح باب استيراد البط والسمان الحي من مصر، شريطة أن يقدم الجانب المصري قائمة بالمزارع أو المنشآت العاملة في هذا المجال، والمعتمدة من قبل الهيئة والثابت التزامها بالاشتراطات والمعايير الدولية ليتم دراسة الأمر من الجانب الإماراتى.

جاء ذلك على هامش مباحثات بين الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وممثلي وزارة التغيـر المناخي والبيئة ووكالة سلامة الغذاء، لبحث استئناف حركة تصدير الدواجن المصرية إلى الجانب الاماراتي، في ظل الإجراءات التي اتخذتها مصر لاعتماد المُنشآت للتصدير، والتأكد من خلوها من فيـروس أنفلونزا الطيور شديد الضراوة.

“مصر” و”الامارات” تبحثان استئناف حركة تصدير الدواجن المصرية

وأبدى الجانب الإماراتى ترحيبه بفتح باب استيراد بيض المائدة وبيض التفريخ وكتاكيت التسمين عمر يوم، وكذا الدواجن المُبـردة والمجمدة وذلك بعد اعتماد الشهادة الصحية البيطرية والتي سيلتزم بها الجانب المصري.

واستعرض رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، خلال الاجتماع الاجراءات التي تم اتخاذها لاعتماد المنشآت للتصدير، حيث تم عمل زيارات للمنشآت ودراستها و مدى تطبيق شروط الأمن الحيوى ثم المتابعة الميدانية من الهيئة والمعمل المركزي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني للوقوف على مدى الالتـزام بتطبيق شروط الأمن الحيوي والحالة الصحية للقُطعان.

“شعبة الجزارين”: ركود في مبيعات اللحوم.. و”الدواجن” أحد الأسباب

تابع مواقعنا