الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رؤساء المدن بالبحيرة يتابعون منسوب المياه تحسبا لغمر أراضي طرح النهر (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 02:49 م

واصلت غرف العلميات بالمراكز والمدن الواقعة على فرع رشيد بمحافظة البحيرة، “كوم حمادة وإيتاي البارود وشبراخيت والرحمانية والمحمودية ورشيد”، انعقادها على مدار الساعة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نتيجة حدوث غمر لأراضي طرح النهر خلال هذه الأيام.

وبدورها قامت المهندسة سلوى زكي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينه رشيد، بتفقد قناطر ادفينا ومحطة رفع ديبي لمتابعة منسوب مياه نهر النيل، في إطار الاحتياطات التي تتخذها الوحدة المحلية لمواجهة ارتفاع منسوب المياه بنهر النيل وعقد غرف العمليات لمتابعة المستمرة.

كما قام المحاسب عادل عباسي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية، بجولة ميدانية علي محطات رفع الصرف الزراعي بالهوارية، للتأكد من عملها بكامل طاقتها والتحقق من منسوب المياه خلفها، تحسبا لارتفاع منسوب مياه نهر النيل خلال هذه الأيام.

ومن جانبه أكد اللواء وحيد الحضري، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت، على استمرار انعقاد غرفة العمليات بالمدينة والوحدات القروية، ومتابعة الأحداث والتواصل مع غرفة العمليات المركزية واتخاذ اللازم فور حدوث اى طارئ.

مناشدا المواطنين المتواجدين على أراضى طرح النهر من صيادين أو أملاك أو حظائر مواشى أو منازل أو زراعات، نحو سرعة إخلاء كافة المباني أو مزروعات خاصة بهم واى متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف، نتيجة الغمر بمياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو الفيضان.

تابع مواقعنا