الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

“أطباء الأسنان” تخاطب “الأعلى للإعلام” لوضع ميثاق إعلامي للبرامج الطبية

نقابة أطباء الأسنان

قدم أعضاء مجلس نقابة أطباء الأسنان تقريرًا شهريًّا لأنشطة مجلس النقابة العامة عن شهر سبتمبر 2020، والتي جاء منها البدء في برنامج لإعادة هيكلة النقابة من الداخل إداريًّا وتنظيميًّا للوصول لنتائج أفضل في تسهيل الإجراءات على الأطباء.

وتابع البيان: “تم تحديث آليات ومواعيد ثابتة للنقابات الفرعيه (يومين أسبوعيًّا) لسرعة إنهاء إجراءات السادة الأطباء، كما تم – التواصل مع النقابة عن طريق رقم واتساب لإرسال الشكاوى المتعلقة بالنقابة، وخدمة واتس آب لكبار السن لتسهيل الإجراءات الخاصة بهم وإنهاء الإجراءات دون الانتظار، وحرصت النقابة على التواصل المستمر مع الأطباء وسهولة إرسال الشكاوى من الأطباء والتواصل معهم”.

وأكمل البيان: “إنجاز ما يقرب من 100 معاملة يوميًّا للسادة الأطباء ما بين شهادات أو كارنيهات أو طلبات تكافل وإعانات، وحصول اثنين من أعضاء النقابة على مقاعد الأمانة العامة لاتحاد المهن الطبية، وعمل بروتوكولات تعاون بين النقابة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتسهيل حصول أطباء الأسنان علي الدراسات الإدارية MBA -MQM والتي تؤهل أطباء الأسنان لتولي مناصب إدارية”.

وأوضح البيان:” البدء في التحضير لإقامة مؤتمر edsic youth والمعني بتدريب وإعداد كوادر من أطباء الأسنان لتأهيلهم للحياة العملية، والبدء في تجهيز يوم تعريفي لأطباء الأسنان الشباب وذلك لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم وكيفية التخطيط الصحيح لمستقبلهم المقبل، وزيارات وفود النقابة: أجرى مجلس النقابة العامة العديد من الزيارات لجهات عدة لبحث المشاكل المتعلقه بالأطباء”.

وأردف البيان: “زيارة وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية لبحث مشكلات وردت إلى النقابة العامة وكذلك التأكيد على أحقية أطباء الأسنان تولي المناصب القيادية وتفعيل قرار مجلس الوزراء، وزيارة جامعة الإسكندرية لبحث التعاون وعمل بروتوكول تعاون لتخريج مساعد طبيب الأسنان، وزيارة رئيس جهاز شئون البيئة لمتابعة تسهيل إجراءات البيئة المتعلقة بعيادات ومراكز الأسنان، وزيارة محافظ البحيرة وبحث تخصيص قطعة أرض لنادي النقابة”.

نقيب الأسنان يطالب مجلس الدولة بحصر كافة الجهات المختصة لتفتيش العلاج الحر

وقال البيان: “زيارة رئيس جامعة دمنهور والاتفاق على بروتوكول تعاون لتدريب مساعد طبيب الأسنان، وزيارة رئيس قطاع العلاج الحر بوزارة الصحة لبحث تسهيل إجراءات ترخيص العيادات وكذلك إجراءات التفتيش المتبعة على العيادات وبحث بعض الشكاوى التي وردت إلى النقابه العامة، وزيارة محافظ سوهاج فور ورود شكاوى من الأطباء في سوهاج وأعقبها زيارة للسيد وكيل وزارة الصحة وتم الوصول لصيغة تعاون في الشكاوى الواردة”.

وأكد البيان: “زيارة المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة لرعاية الأنشطة الرياضية للنقابة، ومنها أعمال اللجان الاجتماعية التي نظمت أولى رحلاتها إلى الغردقة فوجين وجارٍ التحضير لرحلات أخرى داخلية وخارجية، ولجنة العروض والمشتريات بدأت في جمع العديد من العروض المخفضة للسادة الأطباء في أنشطه مختلفة وجارٍ تلقي عروض أخرى للعديد من المحافظات في مجالات مختلفة”.

وتابع البيان: “تتواصل النقابة العامة في اتجاهين الأول مع الأطباء لإطلاعهم أولًا بأول على ما يدور داخل النقابة وذلك من خلال وسائل التواصل المختلفه وتزايد عدد المتابعين لأخبار النقابة والتفاعل عليها على صفحات النقابة على مواقع السوشيال ميديا المختلفة، والثاني: التواصل مع الصحافة حيث إنه تم نشر ما يقرب من 45 خبر في الصحف والمواقع الإخبارية. وتحرص النقابة على التواصل الدائم مع الصحف لإبراز أنشطه أطباء الأسنان ونقابتهم وكذلك لقاءات تليفزيونية ومداخلات مع القنوات الفضائية للرد على الاستفسارات المتعلقة بالنقابة أو ما يشغل الرأي العام”.

أرسل المجلس العديد من المخاطبات للجهات المسئولة ومنها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لوضع ميثاق إعلامي للبرامج الطبية، ومخاطبة الفتوى والتشريع للاستفسار عن قانونية بعض إجراءات التفتيش على عيادات ومراكز الأسنان، ومخاطبة الكلية الملكية Royal College لعمل الاختبارات التأهيلية وتجهيز مقرات خاصة لذلك.

بعد اتهام طبيب شهير بالتحرش.. نقابة الأسنان تكشف آلية التقدم إليها بشكوى

وسوم أطباء الأسنان الأعلى للأعلام البرامج الطبية ميثاق إعلامي للبرامج الطبية نقابة أطباء الأسنان

مواضيع متعلقة

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا