الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحدهم تعدى على أطباء.. مرشحون لـ”النواب” بقنا في قفص الاتهام

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 12:06 م

أيام قليلة وينطلق مارثون انتخابات مجلس النواب بمحافظة قنا، والتي يتنافس فيها 137 مرشحًا فرديا، مقسمين على 4 دوائر انتخابية، بعد استبعاد 3 مرشحين لعدم استيفاء الشروط المطلوبة.

ويرصد “القاهرة 24“، أبرز الاتهامات التي طالت عددا من المرشحين لانتخابات مجلس النواب خلال فترات سابقة أثناء جلوسهم على كرسي البرلمان أو عملهم الخاص.

محمد البرشاوي

البداية مع المرشح محمد البرشاوي، عن دائرة الوقف ونجع حمادي ودشنا، والذي حصل على الشهادة الإعدادية خلال السنوات القليلة الماضية ليتمكن من الترشح لانتخابات مجلس النواب، حيث إنه في عام 2012 اتُهم المرشح بضرب وسب مدير مكتب اللواء عادل لبيب، محافظ قنا، آنذاك وأفراد الأمن الخاصين بديوان عام المحافظة، وذلك لمحاولته الدخول لمقابلة المحافظ للاستعلام على قرار إيقاف رخصة مستودع بوتاجاز خاص بزوجته، كان المحافظ اللواء عادل لبيب، قد أمر بإغلاق المستودع لمدة 6 أشهر؛ لبيعه الأسطوانات بأسعار مرتفعة.

مرشح لـ”النواب” بقنا يخالف تعليمات الوطنية للانتخابات

الواقعة كما تلقتها مديرية أمن قنا، في البلاغ الذي يحمل رقم 8972 لسنة 2012، جنح قسم قنا، تفيد بقيام محمد عطا الله البرشاوي، مقاول، ومرشح سابق لانتخابات مجلس الشعب، ومقيم بقرية المراشدة بمركز الوقف، بالتعدي على كل من محمد جمال، مدير مكتب محافظ قنا، وعدد من أفراد الأمن بالضرب والسب.

وكشفت التحريات، أن المتهم أراد مقابلة المحافظ اللواء عادل لبيب، للاستعلام عن قرار الإيقاف الخاص برخصة مستودع بوتاجاز خاص بزوجته، بعدما أصدر المحافظ قرارًا بإغلاقه لمدة 6 أشهر؛ لبيعه الأسطوانات في السوق السوداء، فوقعت مشادة كلامية بين المتهم ومدير مكتب المحافظ، تطورت لمشاجرة وتعدي بالضرب.

محمد جاب الله أما الواقعة الثانية فتعود لانتخابات 2015، حينما شهدت مدينة دشنا، أحداث عنف وشغب، بعدما نشبت مشاجرة بين أنصار مرشح حزب النور آنذاك محمد جاب الله، والمرشح عن حزب حماة الوطن في انتخابات مجلس النواب الحالية، وقوات الشرطة.

ونشبت المشاجرة على خلفية رفض رئيس اللجنة رقم 12 بمدرسة التجارة الإعدادية إعطاء محضر الفرز لأنصار المرشح عقب انتهاء التصويت، وهو ما دفعهم لاحتجازه، إلا أن قوات الجيش والشرطة أطلقت الأعيرة النارية لتفريقهم ومنعت تجمهرهم، وحررت القاضي المحتجز، وأصيب اثنان من أنصار المرشح بطلقات نارية في الساق.

محمود عبدالسلام الضبع في أبريل 2018 تقدمت إدارة مستشفي الصدر بمدينة قنا بشكوى رسمية لمحافظ قنا في ذلك الوقت اللواء عبد الحميد الهجان وعدد من قيادات وزارة الصحة بمحافظة قنا ضد عضو مجلس النواب النائب محمود عبد السلام الضبع حيث تضمنت الشكوى قيام النائب بالاعتداء اللفظي والتهديد للعاملين في مستشفي الصدر.

مرشح أزهري لـ”النواب” يزور كنيسة أبو فام الجندي بالمراشدة في قنا

كان قد تعرض أحد أقارب النائب لوعكة صحية نقل على أثرها للمستشفى ونظرا لكبر سنه والذي يصل لـ 90 عاما واحتمال تدهور حالته الصحية طالبت إدارة المستشفي بتوفير عناية مركزة للمريض ولم تتمكن المديرية من توفيرها في الحال لذلك طلبوا من أسرته سرعة التصرف لإيجاد مكان في العناية المركزة.

وهو ما تسبب في غضب النائب وحدوث مشاجرة بينه وبين إدارة المستشفي وتهديد أحد الأطباء بالضرب من قبل أبناء قبيلته، ما دفع المستشفى إلى تقديم شكوى تطالب بحماية الأطباء من اعتداءات المسئولين.

حسين فايز أبو الوفا وأخيرًا في يناير 2020 تقدم مواطن يدعى إبراهيم محمد محمود، مقيم بمركز الوقف، شمالي محافظة قنا، بشكوى إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضد النائب حسين فايز أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن دائرة الوقف ودشنا، بمحافظة قنا، لقيامه بتقديم طلب إلى وزيرة الثقافة منذ أسابيع قليلة، خلال حضورها إحدى الجلسات بمجلس النواب، لافتتاح قصر ثقافة بمركز الوقف مبني وجهاز ومنتهي ويحتاج للافتتاح من قبل المسؤولين، وهو ما يتنافى مع الواقع.

وأضاف إبراهيم خلال شكواه، أن مركز الوقف لا يوجد به قصر ثقافة وإنما قطعة أرض فقط، مؤكدًا أن كلام النائب لوزيرة الثقافة يؤدي إلى إهدار حق مركز الوقف في الخدمات العامة ومنها الميزانية المالية المخصصة لإنشاء مبنى قصر ثقافة، وهو في أمس الحاجة لإنشاء ذلك الصرح الثقافي.

مرشح لـ«النواب» بقنا ينظم مسيرة بـ«الخيول» لكسب تأييد الأهالي (فيديو)

تابع مواقعنا