الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأعلى للآثار”: هناك عشرات التوابيت لم يتم الكشف عنها (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 07:13 م

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، والتى أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

وقال “وزيري” في مداخلة هاتفية على فضائية TeN، مساء اليوم الاثنين، إنه يوجد عشرات التوابيت لم يتم الكشف عنها، وخلال أسابيع سيتم إعلان عن النتائج كاملة، مشيرًا إلى أن زيارة رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي، للبعثة المصرية والمشاركة في فرحة الباحثين كان شرفًا لنا جميعًا.

واستطرد “وزيري” متحدثا: “الكشف حتى الآن يتضمن 59 تابوتًا خشبيًّا ضمن اكتشافاتنا الأثرية وبئر سادس وخلال أسابيع سيتم الإعلان عن الرقم النهائي لعدد الاكتشافات”.

مصطفى وزيري يرد على سرقة الآثار المكتشفة حديثا في سقارة

وأضاف “وزيري” متحدثًا عن الكوادر المصرية ودور البعثات الداخلية في كشف آثار مصر، قال: “بالرغم من وجود أكثر من 240 بعثة أثرية أجنبية تعمل في مصر منذ سنوات إلا إن آخر وأهم الاكتشافات تمت بأيادٍ مصرية ولدينا كوادر علمية مؤهلة، الحمد لله الكوادر مميزة وخيرات غير عادية الحقية على أعلى مستوى وتفوقوا على البعثات الأجنبية بشهادة العالم أجمع”.

تابع مواقعنا