السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحباط عملية تهريب جمركي بقيمة مليار جنيه غرامات (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 06:11 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط واقعة تهرب من الجمارك بإجمالي غرامات ورسوم مستحقة قرابة مليار ونصف المليار جنيه.

وردت معلومات إلى إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس تفيد قيام مصنع للملابس الجاهزة والمفروشات كائن بمحافظة القليوبية، ومالكته باستيراد 213 رسالة مشمولها مستلزمات إنتاج ملابس ومفروشات على فترات زمنية عبر ميناء غرب بورسعيد، وأن كافة الرسائل تم الإفراج عنها بسجل صناعى مصطنع وغير حقيقى منسوب صدوره إلى إحدى الجهات ، وتبين أن مقر المصنع المشار إليه عبارة عن عمارة سكنية، وقيام صاحب الشأن بالتقدم لجمارك بورسعيد بشهادة تسجيل المصنع.

تفاصيل إحباط عمليات تهريب جمركي بقيمة 732 مليون جنيه

تهريب جمركي
تهريب جمركي
تهريب جمركي
تهريب جمركي
تهريب جمركي
تهريب جمركي
تهريب جمركي
تهريب جمركي

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم تشكيل لجنة لفحص كافة المستندات الخاصة بتلك البيانات الجمركية، والتي أسفرت أعمالها عن قيام المصنع المشار إليه باستيراد 213 رسالة تم الإفراج عنها نهائيًّا برسم الوارد كمستلزمات إنتاج صناعي بموجب شهادة السجل الصناعي المزورة بقصد التخلص من الاشتراطات الإستيرادية.

ضبط 7 قضايا تهريب عبر المنافذ الجمركية خلال 24 ساعة

كما قدرت قيمة الغرامة الجمركية والغرامات المستحقة بإجمالي مبلغ 1,488,385,084 مليار وأربعمائة ثمانية وثمانون مليون وثلاثمائة خمسة وثمانين ألف وأربعة وثمانون جنيهاً مصريًّا، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك في إطار تكثيف جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم إستخدام محررات مزورة بقصد التخلص من الإشتراطات الاستيرادية.

ضبط 7 قضايا تهريب بضائع بقيمة 600 ألف جنيه

تابع مواقعنا