السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

طالبة تستغيث بعد رفض تعيينها معيدة بإعلام قنا: حلمي يضيع ورئيس الجامعة يطالبنا باللجوء للقضاء (مستندات)

جامعة جنوب الوادي

بعد سنوات من الكفاح والجد والاجتهاد خلال دراستها بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي، استطاعت أن تحصل على تقدير امتياز مع مرتبة بنسبة 95.3%، والثانية على الدفعة وعلى قسم الإعلام الإلكتروني بالكلية دفعة 2019، لكن الأقدار -كما ترويها- حرمتها من تحقيق حلمها وحلم أسرتها بأن تكون معيدة، بسبب ما ترويه بظلم واضح بين بسبب قوانين جوفاء يستند عليها العاملون بالجامعات المصرية، ويهدرون حقوق المتفوقين.

هبة متولي أحمد، فتاة عشرينية صممت على أن تكون من بين الطالبات اللاتي يشار لهن، ففي الوقت الذي كان غيرها من الطالبات تهتم بملبسها ومظهرها كانت هي تسعى لتحقيق حلمها بالتفوق والتعيين معيدة بالكلية، لتفتخر بها أسرتها وعائلتها إلا أن حلمها لم يكتمل بسبب تعند المسؤولين بالجامعة – بحسب قولها-.

وقالت هبة لـ”القاهرة 24″، إنها خريجة كلية الإعلام جامعة جنوب الوادي دفعة 2019، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف بنسبة 95.3%، وترتيبها الثانية على الدفعة والثانية على قسم الإعلام الإلكتروني، مشيرة إلى أنها ترشحت من مجلس الكلية لشغل منصب معيدة بقسم الإعلام الإلكتروني بتاريخ 23 سبتمبر 2019، وفقًا للخطة البحثية الخمسية.

بدأت أزمة تعيين هبة بعد إعلان الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، عدم توافر درجات مالية، إلا أنه بعد أن توفرت الدرجات المالية وبدأ تنفيذ طلبات الترشيح تم استثنائها من التعيين، بالرغم من تصريح رئيس الجامعة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بأنه بمجرد وصول الدرجات المالية سيتم تنفيذ الخطط الخمسية.

بعد الحكم بالبراءة.. ننشر مذكرة الدفاع بقضية تحرش طالب بمعيدة جامعة أسوان (مستندات)

وتابعت: “رئيس جامعة جنوب الوادي وفر 4 درجات مالية فقط من أصل 6 درجات مطلوبة من الكلية “أنا من ضمنهم”، وتم تعيين الأول والرابع والخامس والسادس من الخطة الخمسية، وعد توفير درجة مالية لتعييني”، مؤكدة أنها حاولت التواصل مع رئيس الجامعة عش لمعرفة سبب الامتناع عن تعيينها ولكن دون جدوى.

وأضافت “هبة” أن والدها تواصل هاتفيًا مع رئيس الجامعة لتوضيح أنها ضمن العدد المطلوب في الخطة الخمسية ولكن كان رد رئيس الجامعة “أمامكم القضاء من أوسع أبوابه الجئوا له”.

وفي نهاية حديثها طالبت هبة متولي وزير التعليم العالي بسرعة البت في مشكلتها ومحاولة حلها، مؤكدة أنه كل ما تُريده حقها في التعيين ضمن مُعيدي قسم الإعلام الإلكتروني بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي.

وحاول “القاهرة 24” التواصل مع الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، للرد على الشكوى وملابساتها، إلا أن محاولات الموقع بائت الفشل.

وسوم معيدة هبة

مواضيع متعلقة

عاجل السيسي يعلن بدء تطعيم الفئات الأولى بالرعاية بلقاح كورونا غدًا الأحد