الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات قبل إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 05:15 م

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية، والتي تشهد منافسة قوية بين كلٍّ من الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهور، ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية الـ59 لأمريكا.

وقبل إعلان النتيجة، وبالتزامن مع عملية فرز الأصوات، تبادل كلٌّ من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وحملته الانتخابية، وجو بايدن، الاتهمامات لكلٍّ منهما، للتشكيك في نزاهة بعضهما.

حيث زعم “ترامب”، في تغريدة على “تويتر” صباح اليوم الأربعاء، أن المنافس يقوم بعملية سرقة لأصوات الناخبين، بقوله: “لن ندعهم يفوزون”، في اتهام واضح منه للديمقراطيين بـ”سرقة الأصوات”.

من المتحكم في نتائج الانتخابات الأمريكية 2020؟| ترامب “المتسرع” يواجه بايدن “الصريح” لتكرار سيناريو أل جور وبوش

فيما اتهم المرشح الديمقراطي بايدن، ترامب وحملته الانتخابية منذ قليل، بعرقلة عملية فرز الأصوات، مشيرًا إلى أن هذا حتى يتمكن من التلاعب بأصوات الناخبين الأمريكيين.

وخلال كلمة له اليوم، قال “بايدن”: “نحن متفائلون حيال الفوز وسيتطلب الأمر وقتًا لإنهاء تعداد الأصوات في بعض الولايات”، واصفًا فوزه في بعض الولايات بالانتصار الكبير.

فيما أشارت وسائل إعلام أمريكية منذ قليل، إلى أن المشاركة في الانتخابات والتصويت عبر البريد، هو ما أسهم في تأخر إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية حتى الآن.

وكالات: النفط يهبط بعد إعلان ترامب الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية

تابع مواقعنا