الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

آبي أحمد يصف قومية التيجراي بـ”العدو”.. ويؤكد نجاح الجيش في مواجهتها بالأسلحة الثقيلة

أبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد أن الجولة الأولى من العمليات ضد قوات قومية التيجراي قد اكتملت بنجاح.
وحسب الإذاعة الإثيوبية الرسمية، فإنه على مدار اليومين الماضيين هاجم المجلس العسكري لقومية التيجراي الجيش الوطني والشرطة، حيث قال آبي أحمد إنه على الرغم من أن الهجوم كان مفاجئًا فإن خطة الدفاع الأولى قد اكتملت بنجاح.

ووصف آبي أحمد قوة قومية التيجري بالـ”العدو”، مضيفا أن الأهداف الرئيسية للخطة كانت هي وقف الهجوم وكان الهدف الأول منع “العدو” من مهاجمة الناس والجيش والشرطة وبعض البنى التحتية المهمة.

وأشار في هذا الصدد إلى أنه تم نقل قوات الدفاع الوطني في مناطق مختلفة إلى المنطقة، وتوقف حركة العدو بشكل كامل ولا يمكن تنفيذ المزيد من الهجمات.

إثيوبيا: أهداف عمليتنا العسكرية في تيجراي واضحة ومحددة

وأوضح أن الهدف الثاني هو إنقاذ القوة في أعقاب هجمات قوات الدفاع والشرطة والحفاظ على الموارد والأسلحة الوطنية الحيوية، مشيرا إلى أنه تم نزع سلاح عناصر القوات المسلحة وقواتها المسلحة في المناطق الرئيسية لجبهة بادمي وتسورينا وزلانبيسا، بالإَضافة إلى هدف ثالث وهو  إضعاف القدرة على تكوين قوة العدو التي تتمثل في إضعاف الشعب الإثيوبي باستخدام الأسلحة والصواريخ والصواريخ التي اشتراها للدفاع عن البلاد.

وقال إن الأهداف الثلاثة قد تحققت بنسبة 100٪، موضحا أنه تمكن من السيطرة الكاملة على المنطقة من خلال تدمير “العدو” على جبهة دانشا بشكل كامل.

“إثيوبيا”: غلق المجال الجوية أعلى منطقة تيجراي بسبب أحداث العنف

وجدد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي التأكيد على أن حملة حماية البلاد ستستمر حتى تقديم المجلس العسكري الجشع للعدالة بشكل كامل.

وقال إن القوات الجوية تمكنت من تدمير جميع الأسلحة الثقيلة بما في ذلك الصواريخ في مواقع مختلفة.

وسوم إثيوبيا ارتفاع صادراتت مصر وزاارة الزراعة رئيس الوزراء الإثيوبي حارة الطواحين

مواضيع متعلقة

عاجل الصحة: توفير 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم الصيني" ليغطي نحو 25 ألف شخص