الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

هاني الناظر يكشف: ظهور تطعيم لفيروس كورونا في ألمانيا

الوقاية من كورونا - صورة أرشيفية

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن ألمانيا أظهرت ولأول مرة، تطعيمًا ضد فيروس كورونا، مؤكدًا على أن الحكومة الألمانية ستبدأ بالفعل في تطعيم الشعب الألماني، اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وأضاف “الناظر” خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن هناك العديد من التطعيمات التي تمتد إلى مصر وشعوب العالم خلال الفترة المقبلة، للقضاء على هذا الوباء العالمي.

الاخبار العلمية الحلوة …اخيرا ظهر رسميا اول تطعيم ضد كورونا والخبر من المانيا طبعا وستبدأ الحكومة في تطعيم الشعب…

تم النشر بواسطة ‏‎Hany Elnazer‎‏ في الجمعة، ٦ نوفمبر ٢٠٢٠

 

وتابع استشاري الأمراض الجلدية: “ما زلت على عهدي وعلى تفاؤلي، ولكن لا بد من الاستمرار في التمسك بالكمامة والإجراءات الاحترازية الأخرى للوقاية من الفيروس لحين توافر التطعيم”.

“مستشار الرئيس للصحة”: حصة مصر من لقاحات كورونا في العالم مؤمنة (فيديو)

وفي اتجاه متصل، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، إن هناك نسبة زيادة في الحالات، بصرف النظر عن كونها استمدادًا للموجة الأولى، أو نشاطًا للموجة، أو بداية للموجة الثانية، ويجب الالتفات إلى ما سيتم اتخاذه أكثر من الاهتمام بالمسمى.

وأضاف “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج “مصر تستطيع” المذاع على فضائية “دي إم سي”، أنه يجب على الجميع الحذر والترقب لاحتمالات الزيادة، وأن الدولة أخذت كل الحيطة في المستشفيات والأدوية وكافة الاستعدادات من عزل وغيره.

مستشار الرئيس للصحة: قد يكون هناك إجراءات أخرى حال زيادة إصابات كورونا (فيديو)

وعن اللقاحات التي يتم اختباراتها في دول العالم، أوضح “تاج الدين”، أن هناك تواصلًا من الحكومة المصرية مع كافة الدول التي تُجري تجارب على لقاحات كورونا، بإشراف من الرئيس السيسي، منذ أول لحظة، وهذه اللقاحات تنتج تحت إشراف مؤسسات عالمية، ولذا يمكن استخدامه حال نجاح التجارب السريرية.

وتابع، أن حصة مصر من لقاحات كورونا في العالم مؤمنة وكذلك الأدوية، لكن هذا لن يمنع انتشار المرض بنسبة 100 %، وإن كان يُقلل من نسبة الإصابات ويعطي حماية جزئية، ولكن الأهم من ذلك هو اتباع الإجراءات الاحترازية وتوخي الحذر في التعامل، مشيرًا إلى أن الأعراض لم تختلف ولكن أصبح هناك خبرة بها بعد التجرية المصرية في محاربة الفيروس.

ننشر أسماء مستشفيات تحليل وعزل المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا في المحافظات (صور)

وسوم طفل مرور المعادي كافحة التهرب الضريبي أولمبيا 2020، فيروس كورونا كورونا محاربة كورونا

عاجل السيسي: تكلفة الكهرباء في مشروع تطوير قرى الريف تصل إلى 70 مليار جنيه