السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

مستشفى العجوزة يحتضن 3 من نجوم الفن بعد إصابتهم بكورونا

مستشفى العجوزة يحتضن 3 من نجوم الفن بعد إصابتهم بكورونا

شهد مستشفى العجوزة دخول ثلاثة من نجوم الوسط الفني إلى العزل الصحي بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنًا مع حلول الموجة الثانية للوباء العالمي التي حذرت منها وزارة الصحة المصرية.

وكانت أول المنعزلين بمستشفى العجوزة الفنانة نشوى مصطفى التي أصيبت مؤخرًا بالفيروس وبعد تدخل الصحة تم نقلها إلى هناك، ثم بعدها الناقد الفني مجدي الطيب، الذي شعر بحالة إعياء شديدة عقب عودته من مهرجان الجونة السينمائي، وحضر جميع فعالياته، وأخيرًا الفنان فايق عزب الذي كشفت لنا زوجته أمس إصابته بكورونا وبكتيريا مارسا.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن المناطق الأكثر إصابة، التي أعلنت عنها في مؤتمر صحفي اليوم، وذلك على مستوى عدوى فيروس كورونا المستجد، ترجع إلى طبيعة تصرف المواطنين، وليس الكثافة السكانية فقط.

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج “كلمة أخيرة”، عبر شاشة “ON”، أن المواطنين في هذه المناطق لا يطبقون الإجراءات الاحترازية بشكل فعال، لافتةً إلى أنها كانت لا تفضل الإفصاح عن أكثر المحافظات والمناطق إصابة بفيروس كورونا، لكنها ارتأت أنه من المهم توجيه رسالة لهؤلاء المواطنين لكي يحذروا وينتبهوا لذلك.

وتابعت أن إصابات كورونا في مصر والعالم تكون أكبر في المدن عما هي عليه في القرى، إذ اإن عواصم الدول والمحافظات والولايات والمناطق على مستوى العالم هي الأكثر في عدد الإصابات، بسبب طبيعة المدن التي يقيم فيها المواطنون في شقق مغلقة وكافيهات مغلقة، أما القرى فإن أهلها يقميون في أماكن مفتوحة وتكون التهوية أفضل في بيوتها من نظيرتها الموجودة في المدن.

وأردفت: “أكثر إصابات كورونا بين الناس اللي بيقعدوا أوقات كتيرة جدًا في البيت سواء كانت ربة المنزل أو المتقاعد أو الذي لا يعمل، وبالتالي لازم نحميهم، ولما أكون طالع أمي أغسل يدي وأتباعد عنها عشان أحميها لأنها موجودة في مكان مغلق لكن الناس اللي بيعملوا زيارات أو الأطفال اللي بيروحوا المدرسة وبيرجعوا بيبقوا حاملين للفيروس وممكن يبقى 85% منهم معندهمش أعراض”.

مارسا وكورونا معًا.. “الصحة” تحسم الجدل حول إصابة الفنان فايق عزب بعد عزله بمستشفى العجوزة

وزيرة الصحة: “أكثر إصابات كورونا بين الناس اللي بيقعدوا أوقات كتيرة في البيت”

وسوم الجونة السينمائي فايق عزب فيروس كورونا مستشفى العجوزة

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قريبًا