السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

طارق يحيى في ندوة “القاهرة 24”: “الإعلام مفيهوش حيادية.. ورئيس الزمالك واقف في وش المدفع” (صور وفيديو)

طارق يحيى في ضيافة القاهرة 24

استطاع أن يثبت نجوميته داخل الملعب، وفي مجال التدريب، والإعلام مؤخرا، ويعد من أفضل اللاعبين في تاريخ القلعة البيضاء، فقد كان شاهدا على بطولات وإنجازات النادي، ونجح في قيادة الفريق الأبيض كمدرب ولاعب، هو طارق يحيى، المستشار الفني لقطاع الناشئين بنادي الزمالك، الذي فتح قلبه لـ“القاهرة 24”؛ للحديث عن بعض الأمور الإدارية بالنادي الزمالك، وحقيقة تدخل مرتضى منصور في العمل داخل قناة الزمالك، وكيف رأى قرارات اللجنة الأولمبية تجاه رئيس الزمالك، والفنيات في مباراة الأهلي والزمالك، وتحامل الإعلام على القلعة البيضاء، وهل يعود للتدريب مرة ثانية أم لا، كل هذا وأكثر عبر السطور التالية:

في البداية؛ نفى طارق يحيى وجود أزمة بين فرجاني ساسي والزمالك، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات متقدمة مع اللاعب؛ لتجديد عقده مع الفريق الأبيض، حيث وقّع على العقود، ويتبقى الإعلان الرسمي.

وأشار إلى أن “ساسي” لديه الرغبة في البقاء مع الزمالك، وأن كل الأخبار التي نشرت عن رحيله تعد “نَخْوَرَة في الفِرقة”، على حد وصفه.

ما رأيك في فوز الزمالك على الرجاء المغربي في ظل التخبط الإداري للقلعة البيضاء؟

مباراة الرجاء المغربي كانت صعبة جدًا على نادي الزمالك، ولكن نجح لاعبو الفريق الأبيض في الصعود إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد مباراة قوية خاضها اللاعبون، كانت صعبة علينا كزملكاوية قبل ما تلعب، الرجاء فريق بطولي وفريق قوي حصل على بطولة الدوري من أنياب الوداد، بعد 6 سنين كانت تحت سيطرة الوداد.

نادي الزمالك يمتلك “تيم كاملا” لا نعتمد على لاعب واحد ولكن نمتلك لاعبين كبارا، الفريق الأبيض مسجل من الدقيقة 80 حتى الدقيقة 90، نحو 9 أهداف من أصل 27 هدفا سُجلت في البطولة كلها، وهناك إصرار وعزيمة داخل الفريق.

ما سر تفوق الزمالك خلال الفترة الأخيرة والعودة بعد السقوط في الشوط الأول؟

الناحية النفسية واللياقة البدنية موجودة لدى جميع اللاعبين، سعداء بفوز الفريق على الرجاء والتأهل إلى الدور النهائي، والصعود إلى ذلك الدور إنجاز كبير، وهذا يحسب للإدارة، روح اللاعبين هي كلمة السر في الصعود إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، الونش لعب ماتش الرجاء وهو يعاني من قطع كامل في غضروف الركبة، وهناك إصرار من الجميع على حصد اللقب الإفريقي.

طارق يحيى في ضيافة القاهرة 24

كيف ترى القرارات التي اتخذت ضد رئيس نادي الزمالك من قبل اللجنة الأولمبية؟

“اللي حصل من اللجنة الأولمبية مع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور “عيب”، أيًا كانت الأسباب، الموضوع أصبح شخصيا بحت، الموضوع انعكس على نادي الزمالك بالسلب، ولكن لاعبو الفريق الأبيض حولوا ذلك إلى إيجابي، رئيس الزمالك واقف في وش المدفع، واتظلم”.

كيف نجحت الإدارة في عزل اللاعبين عن المشاكل والأحداث الأخيرة؟

تتفق أو تختلف مع مرتضى منصور في التعبير، ولكنه في الأول والأخير، هو رئيس نادي الزمالك، واللاعبون نجحوا في الرد على الجميع، بالفوز والوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، لمواجهة النادي الأهلي.

ماذا عن اتهام الناس لك بـ”التطبيل” لمرتضى منصور في قناة الزمالك؟

أرصد الوقائع والحقائق داخل القلعة البيضاء، والمنشآت التي تمت في عصر مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنا مش بطبل لمرتضى منصور، أنا بقول حقائق، وهناك بعض الأشخاص هاجموني برفقة خالد الغندور، وأحمد جمال، وكل العاملين بالقناة.

طارق يحيى في ضيافة القاهرة 24

الجميع يتساءل: لماذا يتكرر الضيوف داخل قناة نادي الزمالك، وغياب نجوم كبار عن الظهور في القناة؟

دعيت نجوم داخل نادي الزمالك، واعتذروا عن عدم الحضور إلى القناة، وظهروا على قنوات أخرى، الجميع يخشى الدخول في إطار التطبيل، النادي الأهلي رفع شكوى إلى النائب العام، وتم استدعائي للتحقيق معي في تلك الشكوى، أنا وخالد الغندور، مقدرش استغنى عن نادي الزمالك وقت الأزمات، هو اللي عمل اسم طارق يحيى، ومقدرش أبخل عن نادي الزمالك بشيء.

وماذا عن جروب “واتس ساب” بين العاملين في القناة للحصول على تعليمات من مرتضى منصور؟

لا يوجد مثل هذه الأشياء، هناك جروب خاص فقط ببرنامج زملكاوي، وهذا يكون بين رؤساء التحرير والمعدين بالبرنامج، ولكن ذلك الجروب الذي يكون بين العاملين والمعدين في البرامج؛ يكون لوضع خطة ظهور البرنامج، والشغل، بجانب أسئلة الضيوف.

 

هل يتحامل الإعلام على نادي الزمالك في بعض الفترات؟

الإعلام مفيهوش حيادية، نعم هناك كثير من الإعلاميين يتحاملون على الزمالك في بعض حديثهم عن النادي، هناك قناة للرد على ذلك، نأمل بأن يكون الإعلام منصفا قبل مباراة الأهلي والزمالك، ويرصد جميع الحقائق، ويقف بجانب الطرفين وليس لطرف معين.

كيف ترى مباراة الأهلي والزمالك في النهائي الإفريقي؟

مباراة ستكون صعبة وخارج التوقعات، منقسمة فنيًا بين الطرفين، الفريقان يمتلكان طموح التتويج بالبطولة، نريد أن نرى مباراة تشرف مصر، وحدث تاريخي ينتظره الوطن العربي نريد صورة مشرفة.

رحيل ساسي وهروبه.. ما مدى صحة هذه الأقوال التي انتشرت وأزمة تجديده؟

لا توجد أزمة بين فرجاني ساسي والزمالك، وهناك مفاوضات متقدمة مع اللاعب، لتجديد عقده مع الفريق الأبيض، مؤكدًا أنه وقّع على عقود ويتبقى الإعلان الرسمي. ساسي لديه الرغبة في البقاء مع الزمالك، مشيرا إلى أن كل الأخبار التي نشرت عن رحيل ساسي تعد “نخورة في الفرقة”، على حد قوله.

 

حدثنا عن قطاع الناشئين داخل نادي الزمالك خلال هذه الفترة؟

شباب الزمالك ساهموا بشكل كبير في الحصول على المركز الثاني، نمتلك لاعبين من قطاع الناشئين على أعلى مستوى، نجحوا في المساهمة بفوز الزمالك خلال مباراتي الأهلي والمقاصة.

هل يعود طارق يحيى للتدريب من جديد ويختفي عن الظهور في الإعلام؟

نعم أتطلع للظهور في قطاع التدريب خلال الفترة الحالية، هنالك بعض العروض، ولكنها من خارج مصر، ورفضتها بسبب كورونا.

وسوم اخبار الزمالك الاهلي والزمالك الزمالك اليوم الزمالك والرجاء طارق يحيى مرتضى منصور نهائي افريقيا

مواضيع متعلقة

عاجل القبض على "حرامي" يبحث عن متعلقات شخصية أسفل أنقاض العقار المنهار بالمحلة (فيديو)