الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

إسلام الشاطر في ندوة “القاهرة 24”: حب جمهور الأهلي وراء رفضي الانضمام لقناة أخرى.. ورمضان صبحي أخطأ (صور وفيديو)

اسلام الشاطر خلال زيارته للقاهرة 24

يعد واحدًا من أفضل لاعبي النادي الأهلي في عصره، خاض مباريات عديدة، وشاهد على إنجازات الفريق الأحمر، وشهد برونزية المونديال، بجانب عشق جماهير القلعة الحمراء له، خلال فترة وجوده داخل جدران قلعة الجزيرة.

إسلام الشاطر يفتح قلبه لـ”القاهرة 24″، عن عودته للعمل من جديد داخل النادي الأهلي، وكواليس رحيله في عهد مانويل جوزيه رغم تألقه، وماذا عن التوسط لنجله في قطاع الناشئين، وتجربة بيراميدز ورحيل رمضان عن الأهلي، كل هذا وأكثر عبر السطور التالية:-

ما رأيك في طريقة رحيل رمضان صبحي عن الأهلي؟

“رمضان صبحي أفضل موهبة في مصر ومفيش حد يقدر ينكر دا”، وتابع: “جلست مع رمضان صبحي لمدة يومين في الساحل الشمالي، وتحدثنا في ملف رحيله”.

رمضان تلقى عرضًا أعلى من عرض النادي الأهلي ومن حقه اختيار الأفضل لكن الخطأ أن يهاجم المسئولين ويبرر عمله، وكان بإمكانه التفاوض مع النادي الأهلي ورفع القيمة المالية المقدمة إليه في حال كان وجود نية لديه للبقاء في صفوف النادي.

رمضان تعامل بدون احترافية في الموضوع، وأخطأ بتصريحاته ضد المسئولين للنادي، وكان من الممكن يطلع ويعترف للجماهير بأنه رحل عشان بيراميدز أعلى من الناحية المادية.

هل من الممكن أن تعمل في منصة إعلامية أخرى بعيدًا عن قناة الأهلي؟

لو تواصلت معي أي قناة أو تلقيت مفاوضات للعمل بعيدًا عن قناة الأهلي، هتفاوض أكيد، ولكن جماهير الأهلي دائمًا هتكون في الاعتبار، لأن الجماهير إلى هذه اللحظة بتتواصل معايا عبر السوشيال ميديا وبتتسائل عن عدم وجودي في القناة في هذه الفترة، ولكن يوجد مفاوضات مع قناة الأهلي في ذلك الوقت والأمور ستتضح بشكل أكبر بعد مباراة نهائي دوري الأبطال.

ما يتم نشره مؤخرًا عبر صفحتك على تويتر يدل على وجود خلاف مع المسئولين في الأهلي؟

اللي بيتم نشره على صفحاتي على مواقع التواصل الاجتماعي ليس له علاقة بوجود خلاف مع المسئولين في الأهلي، ومن الممكن أن الخلاف يكون مع زوجتك أو أبنائك أو أي شخص عمومًا، وسعيد بردود فعل جماهير الأهلي وتساؤلهم على أي شيء يتم نشره على صفحاتي الشخصية.

وجودك في قناة الأهلي بمثابة تكريم لمسيرتك مع الفريق؟

بكل تأكيد العمل في النادي الأهلي عمومًا بمثابة تكريم، وأنا بطبعي أفضل الوجود بقرب جماهير النادي الأهلي.

 رحيلك عن الأهلي في عهد مانويل جوزيه أثر بالسب على علاقتك بالنادي؟

لا بكل تأكيد الرحيل عن النادي الأهلي بيكون قرار المدير الفني وأنا أحترم ذلك، وبعد رحيلي لعب مع حرس الحدود وحقق معهم البطولات في إنجاز لم يسبق في تاريخ الفريق السكندري، وبعد المستوى المتميز مع حرس الحدود، عبر مانويل جوزيه عن ندمه باتخاذ قرار برحيلي وهذا يكفيني أني أثبت قدراتي في الملعب.

هل تدخلت يومًا ما كوسيط لأحد أبنائك للعب في أندية الدوري؟

لم يحدث من قبل وبالعكس لا أتدخل في أي قرار يخص هذا السياق، وأحد أبنائي كان لعب في نادي إنبي لفترة قصيرة وبعدها ذهب للعب في الجونة، ولم أتدخل في كل هذا أو أعمل كوسيط، ولدي ابني الآخر يلعب في نادي زد وكذلك الأمر لم أتدخل كوسيط له.

رأيك في تجربة نادي بيراميدز؟

تجربة نجحت بكل تأكيد ولكن نتمنى إننا نشوف الأندية الجماهيرية بشكل أكبر في الدوري، لأن من أصل 18 فرقة بيلعبوا الموسم دا مفيش غير 7 أندية جماهيرية فقط والباقي أندية شركات، وكنا نتمنى أيضًا أن نرى البنك الأهلي وسيراميكا وغيرهم من الشركات كراعي للأندية الجماهيرية.

رأيك في قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي في الفترة الأخيرة؟

قررات الأهلي دائمًا ما تكون مساندة لقرارات الدولة، والأهلي هو من ساعد الدولة في عودة الدوري، وكل ما تردد بأن عودة الدوري جاءت لمصلحة الأهلي غير صحيحة، لأن بطولة الدوري كانت محسومة قبل عودتها، وعودة الدوري لها الفضل في وصول الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

رأيك في تعامل الأهلي في خلافه مع المستشار تركي آل الشيخ؟

الأهلي تعامل مع الموضوع باحترافية شديدة، والدليل أنه لم يقابل الإساءة بالإساءة، وهذا ما يتماشي ما قيم ومبادئ النادي الأهلي، وكل ما في الأمر أن تركي آل الشيخ لديه وجهة نظر والأهلي كذلك لديه وجهة نظر، وتعارض الطرفان، لذلك كان يجب عدم وجود تركي آل شيخ في النادي الأهلي.

هل عدم الرد على إساءة تركي آل الشيخ ضعف.. وأين دور قناة الأهلي من ذلك؟

بالعكس عدم الرد لا يعني الضعف ولكن هي طبيعة وسياسة النادي الأهلي، والنادي رد ببيانات قوية للغاية، أما عن دور القناة فالنادي لم يمنعنا من الرد ولكن طبيعتنا وسياسة القناة هو عدم تبادل الإساءة ونمشي وفق قيم ومبادئ معينة.

هل يتأثر الأهلي برحيل نجومه إلى بيراميدز؟

الأهلي لن يتأثر بذلك وكل من رحلوا هم الخاسرون في قرارهم، والدليل على ذلك أن الفريق لم يتأثر باعتزال أبو تريكة وبركات وصالح سليم ومختار التتش وغيرهم، وخير دليل حسام حسن وإبراهيم حسن إلى هذه اللحظة يتمنو العودة مجددًا إلى صفوف الأهلي والأمر كذلك بالنسبة لعصام الحضري.

برأيك مشجعو الأهلي أكثر في مصر أم مشجعو الزمالك؟

طبعًا جماهير الأهلي هي الأكثر و65٪ من متابعي الكرة في مصر أهلاوية و25 مشجعون لنادي الزمالك و5٪ مشجعون لباقي أندية الدوري.

رأيك في أداء الزمالك تحت قيادة باتشيكو؟

الزمالك قدم مستوى متميزًا جدًا في الفترة الأخيرة، وباتشيكو استطاع تغيير وتحسين أداء الفريق من النواحي الفنية والبدنية.

أخطر لاعبي الزمالك من وجهة نظرك؟

أحمد سيد زيزو هو أفضل لاعبي الزمالك وبعده بن شرقي وساسي، هو لاعب متكامل ويؤدي الدورين الدفاعي والهجومي بشكل مميز، وبرأي هو أفضل صفقة للزمالك آخر 10 سنوات.

إسلام الشاطر يعلق على رحيل حسام عاشور وأحمد فتحي عن الأهلي (فيديو)

إسلام الشاطر يكشف الفارق في المسيرة الاحترافية بين صلاح والنني وعمرو زكي (فيديو)

وسوم اخبار الرياضة اخبار الرياضة الان اخبار الرياضة اليوم اسلام الشاطر الاهلي الاهلي الان الاهلي اليوم

مواضيع متعلقة

عاجل بينهم سياسيون.. الإفراج عن سجناء بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير (خاص)