السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسماك الزينة تساعد في تقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 21/فبراير/2021 - 02:26 م

تشير الكثير من الدراسات، حول أهمية وجود أحواض الأسماك في المنزل، وتأثيرها على نفس الفرد، لأنها تخفف من التوتر والقلق، وتؤثر على الأطفال وذلك من خلال تعليمه حب رعاية الغير، وتحمل المسؤولية والاهتمام بالحيوانات، وأيضًا تضفي جمالًا للبيت أو المكان التي توجد به.

فوائد امتلاك حوض أسماك

أثبتت دراسة أجراها خبراء جامعة اكستر وجامعة بليموث أن الأشخاص الذين لديهم حوض أسماك ويهتمون به، وينظرون إليه مدة طويلة،فذلك يؤدي بدوره إلى تقليل معدل ضغط الدم بنسبة 3 بالمئة على الأقل، كما يؤدي أيضًا إلى إنضباط ضربات القلب وانخفاضها للحد المعقول، وبالتالي تقلل من حدوث النوبات القلبية.   

واستنتج أيضًا الخبراء أن الإنسان الذي يشاهد الكائنات البحرية وهي تسبح، يُحسن ذلك من حالته النفسية، فهو حلًا رائعًا لتجديد الطاقة الإيجابية عنده.  

وأكد الخبراء أن رؤية أحواض الأسماك مختلفة الألوان مع دمج الإضاءة مع الألوان البحرية الزرقاء المتدرجة ذلك يقلل من التوتر والشعور بالإجهاد، لأن تأثيرها يشبه تأثير الإستماع إلى أصوات الأمواج الهادئة.  

هل تساهم المكسرات في الوقاية من مرض السرطان؟

وأوضحت جامعة بوردو من خلال عدد من الدراسات التي أجريت، أن أسماك الزينة تنعكس إيجابيًا على مرضى الزهايمر، فهي تؤدي إلى تقليل الإضطراب لديهم، وتحسن من حالتهم النفسية والجسدية.

تابع مواقعنا