السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف يؤثر الفيديو كول على الأطفال؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 21/فبراير/2021 - 06:03 م

فرضت محادثات الفيديو كول نفسها في عالم التواصل الاجتماعي وأصبحت لا يمكن الاستغناء عنها خاصة في ظل وباء كورونا، وهي عملية تمكن من إجراء محادثات خلال الهواتف الذكية أو أجهزة الحاسب الآلي، ونستخدمها للتواصل مع الأهل والأصدقاء، وتلك المكالمة الحية التي تقرب المسافات كثيرًا تجذب انتباه الأطفال والبالغين ولها تأثير نفسي كبير خاصة على الأطفال.

 

الأطفال يمكنهم الاستفادة والتعلم من مكالمات الفيديو، حتى وإن كانت أعمارهم لا تستوعب الحديث أو محتواه ولكن هذا يجعله في تواصل دائم مع الآخرين ولا يتطرق نحو الانطوائية، ذلك وفق دراسة علمية أجرتها كلية لافييت للطب النفسي بالولايات المتحدة.

 

ومن أهداف الدراسة توضيح الفارق بين حالة الطفل كمتلقي لمحتوى معين، ووضعه كمشارك في حدث بالفيديو، فلابد من توضيح إذا كان الطفل في مرحلة تفاعلية أم لا، وأي منهما تكون النسبة الأكبر من التفاعل.

 

قام الباحثون بإجراء التجربة على 60 طفلًا والذين تتراوح أعمارهم من عامٍ إلى عامين، وتم تقسيمهم لمجموعتين، المجموعة الأولى تعرضت لمكالمة فيديو والمجموعة الأخرى حصلت على فيديو تم تسجيله من قبل.

 

ووجد الباحثون أن جميع الأطفال بالمجموعتين يتفاعلون مع ما يخرج من الشاشة عامة، سواء مكالمة مصورة أو عرض فيديو مُسجل، ولكن الفارق الوحيد هو أن أطفال المحادثة المصورة فعلوا كل ما تم فعله الشخص المقابل لهم بالفيديو أي تعلموا فن المحاكاة والتقليد من خلال المكالمة.

 

وبعد أسبوع من التجربة قابل الأطفال من يحاكيهم عبر الشاشة وتعرفوا عليه، مما يؤكد أن الأطفال استفادوا بالشكل الإجتماعي، وذلك لأنهم تعرفوا على شخص لم يقابلوه وجهًا لوجه مطلقًا.

المج الحراري أفضل رفيق للشتاء

 

 

تابع مواقعنا