السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم فوائدها العديدة.. 7 آثار جانبية تنتج عن الإفراط في تناول العصائر 

الإفراط في تناول
كايرو لايت
الإفراط في تناول العصائر 
الإثنين 01/مارس/2021 - 08:29 م

تعرف العصائر بفوائده العديدة، ولكن في بعض الأحيان وبالتحديد عن] الإفراط في تناولها، ربما تنتج بعض الأضرار عنها، وفيما يلي بعض الأضرار التي تنتج عن ذلك، حسبما جاء في موقع "eatthis".

مشاكل في المعدة

 تناول عدد كبير من الفاكهة والخضروات النيئة معًا يمكن أن يربك جهازهم الهضمي، وإذا كنت تعاني من أي اضطراب في الجهاز الهضمي بعد عصير الفاكهة والخضار، فقد ترغب في طهي بعض الخضار بالبخار قليلاً قبل الخلط، وقد يكون تناول الكثير من الألياف دفعة واحدة صعبًا أيضًا على بعض أجهزة الهضم.

تعرف على طرق العلاج بالضوء لبعض الأمراض الجلدية والنفسية

تناول الكثير من السعرات الحرارية

إن إضافة العصائر إلى وجباتك قد ينتج عنه الكثير من السعرات الحرارية وزيادة الوزن، لذا قم بضبط السعرات الحرارية في عصير وتأكد من أنها تناسب ميزانيتك اليومية من السعرات الحرارية.

 التوقف عن تناول الفاكهة والخضروات في شكلها الأصلي

يعتمد الكثير من محبي العصائر على العصائر لدرجة أنهم يتوقفون عن تناول الفواكه والخضروات في شكلها الأصلي، وهذا ضرر للبالغين وخاصة الأطفال، لأن الجميع بحاجة إلى التعرض لمجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك الفواكه والخضروات.

 مشاكل في الكلى

الأوراق الخضراء مليئة بحمض الأكساليك، الذي يمكن أن يتراكم في بلورات ويسبب حصوات الكلى.

قد لا تشعر بالشبع

إذا تم استخدام العصائر غالبًا كبديل للوجبات، فقد لا تكون ممتلئة مثل الوجبة العادية، هذا لأن جزءًا على الأقل من الشعور بالشبع والرضا يأتي من مضغ الطعام جيدًا، ويعد المضغ جزءًا مهمًا من عملية الهضم ويساعد على إنتاج الإنزيمات لتفتيت الطعام.

قد تتداخل مع بعض الأدوية

نسبة فيتامين K العالية في الخضار الورقية مثل السبانخ واللفت يمكن أن تقلل من آثار بعض الأدوية المضادة للتخثر.

الإفراط في تناول الكربوهيدرات

يمكن أن ينتهي بك الأمر مع الكثير من الكربوهيدرات إذا كنت تستخدم الكثير من الفاكهة والعصير وإضافة العسل، قد تكون هذه مشكلة بالنسبة لشخص مصاب بمرض السكري أو مرض السكري أو أي شخص يرغب في إنقاص الوزن. 

 

تابع مواقعنا