رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرّف على كيفية تنظيف الأرضيات الخشب دون إتلافها

تنظيف الأرضيات الخشب
تنظيف الأرضيات الخشب

تنظيف الأرضيات الخشبية، هو عمل صعب ودقيق، وإستخدام الماء والصابون من الممكن أن يضر أكثر مما ينفع، ويمكن للخشب المصمم هندسيًا أن يتحمل مواد كيميائية، ويمكن أن تؤدي الرطوبة الزائدة أيضًا إلى تشوه الخشب.

تعرف على نوع المطهر الذي يمكن استخدامه لتنظيف الأسطح للوقاية من فيروس كورونا؟

ومن الممكن تنظيف الأرضيات الخشبية عن طريق إتباع الآتي:-

  يعد إستخدام الممسحات المصنوعة من الألياف الدقيقة هي الأكثر فعالية في امتصاص الأوساخ من الأرضيات الخشبية الصلبة.

ولتنظيف الأرضيات الخشبية ينبغي استخدام مكنسة:-

1 كوب خل أبيض. 10 أكواب ماء.

ومنظف ​​أساسي محايد. وزجاجة رذاذ أو دلو.

وممسحة مسطحة من الألياف الدقيقة.  وعن تنظيف الأرضيات الخشبية.

 يمكن البدء بالمكنسة الكهربائية، وتعتبر خطوة التنظيف الجاف جزءًا لا يتجزأ، وينبغي الوضع في الاعتبار التخلص من المكنسة، التي يمكن أن تزيل كل الغبار والشعر، واستخدام امتداد الفرشاة في المكنسة الكهربائية لأنها ناعمة ولن تخدش الأرضيات، بحسب ما ذكر موقع "insider".

ويتم خلط محلول التنظيف، والخل الأبيض مقبول للاستخدام في محلول تنظيف منزلي، طالما أن هناك ما يكفي من الماء لتخفيف حموضته القوية، والنسبة المتعارف عليها هي  1 كوب من الخل الأبيض إلى 10 أكواب ماء.

 ولن تترك قاعدة الأس الهيدروجيني المحايدة أي بقايا ضارة، حيث  تعتبر المنظفات التي يتم شراؤها من المتاجر فعالة أيضًا ، طالما أنها أيضًا محايدة لدرجة الحموضة.  ويتم وضع محلول التنظيف، وأفضل طريقة لتقليل الرطوبة الزائدة هي رش المحلول مباشرة على الأرض بزجاجة رذاذ أو رشه على ممسحة مسطحة من الألياف الدقيقة.

أو وضع المُنظف في دلو وغمس الممسحة فيه، وينبغي تذكر أنه "كلما قلت الرطوبة، كان ذلك أفضل"، لذا ينبغي غمنرها برفق حتى لا تبتل الخشب الصلب كثيرًا. وللتخلص من بقع الماء ينبغي  وضع كمية صغيرة من صودا الخبز على سطح البقعة"قد تجفف الأجزاء الكبيرة الخشب"، ويمكن لصودا الخبز أن تسحب الرطوبة من الخشب.

ولتنظيف الزيت والشحوم، يمكن استخدام نفس خليط الخل محلي الصنع كما هو مذكور أعلاه مع إضافة ملعقة صغيرة أو ملعقتين صغيرتين من صابون أطباق 

والقاعدة العامة لصيانة الأرضيات الصلبة هي تنظيفها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، ولكن قد تحتاج الغرف ذات الازدحام الشديد إلى أكثر من ذلك.

كيف يمكن تنظيف المطبخ؟