الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها زيادة إفراز الأنسولين.. تعرف على أسباب الجوع باستمرار

الشعور بالجوع
كايرو لايت
الشعور بالجوع
الخميس 11/مارس/2021 - 11:32 م

يتعرض بعض الأشخاص لمشكلة الجوع الدائم، حيث يجد الشخص نفسه دائمًا ما يشتهي الطعام وتتعدى وجباته اليومية ال3 وجبات، ومع ذلك لا يشعر أنه أخذ ما يكفيه لإشباع الجوع، ولكن يرجع ذلك لعدة أسباب.

أسباب الجوع المستمر: 

عدم تناول ما يكفي من السعرات الحرارية وذلك يؤدي إلى شعور الجسم بالحاجة الدائمة لتناول المزيد من الوجبات، ليتمكن من إنتاج الطاقة وقيامه بجميع العمليات الحيوية بالجسم، حيث يجب ألا يقل عدد السعرات الحرارية بالجسم عن 1200 سعرة حرارية.

لا بد أن يسأل الشخص نفسه عند الاتجاه للطعام مرة أخرى، هل أنا جائع بالفعل؟ لأن هناك أشخاص تأكل بسبب شعورها بالملل، وفي تلك الوقت يرغب في تناول الأطعمة الخفيفة سهلة التحضير.

كما يُزيد الإجهاد والقلق من انتاج هرمون الكورتيزول والذي يقوم بتعزيز الشعور بالجوع، كما أن هناك الكثير من الناس الذين يدفعهم الضغط النفسي والقلق لتناول الأطعمة عالية السكر والدهون، وهنا يُنصح بتناول الأطعمة التي تقلل من الشعور بالجوع مثل الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والأسماك والألبان.

توجد بعض العقاقير التي تحفز الشهية، ويُنصح حين اكتشاف ذلك الرجوع إلى الطبيب واستبدال تلك العقاقير، وإلا الإصابة بفقدان الوزن.

يتسبب الحمل في تعزيز الشهية بالنسبة للكثير من الأمهات وذلك لأن الجنين يحصل على ما يكفي من التغذية اللازمة للنمو.

الكربوهيدرات المكررة وهي التي لا تُشعر الشخص بالشبع وتعمل على ارتفاع معدل السكر في الدم فبالتالي يتم إفراز الأنسولين الذي ينقل السكر من الدم إلى الخلايا بشكل سريع مما يترتب عليه انخفاض شديد في مستوى السكر وشعور الجسم بالحاجة إلى المزيد من الطعام، ومن أمثلة أطعمة الكربوهيدرات المكررة: الخبز، المعكرونة، الحلوى، المخبوزات المصنعة من السكريات المعالجة، والصودا. 

لا يتم فيه الجمع بين البروتين والدهون..ما هو الريجيم الكيميائي؟

تابع مواقعنا