الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“طلبات” تتوقع 55 مليون مستخدم في مصر بنهاية العام

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 03:21 م

قال المدير التنفيذي لشركة طلبات مصر، سفيان المرزوقي، ان شركته تستهدف الوصول الي 55 مليون عميل في مصر، بنهاية العام الجاري، والتوسع في ثمان مدن جديدة في محافظات مختلفة.

وأعلن خلال مؤتمر صحفي اليوم، عن إطلاق “طلبات” لخدمة جديدة بالسوق المصري في ديسمبر المقبل تحت اسم “طلبات مارت” وهي خدمة جديدة تستهدف تلبية احتياجات المستهلكين من أغراض البقالة اليومية والخضروات والفواكه الطازجة خلال 30 دقيقة .

واشار الي أن الشركة تسعي أيضا لاحداث طفرة في خدمات التجارة الإلكترونية عبر تقليل زمن توصيل الطلبات للعملاء إلي 60 دقيقة بدلا من يومين. بمفهوم التجارة الإلكترونية السريعة Quick commerce.

وتوقع أن ينمو حجم أعمال الطلبات “أون لاين” في مصر خلال السنوات المقبلة بنسبة تصل إلي 15%، وان يرتفع حجمه عالميا من قيمة 107مليار دولار في عام 2019 الي 365 مليار دولار في عام 2030.

ولفت إلى أن حجم سوق توصيل الطعام أونلاين في مصر يقدر حاليا مقارنة بـ74 مليون دولار، متوقعا أن يصل إلى 131 مليون دولار خلال 2024.

وحسب المرزوقي فإن عدد عملاء الشركة النشطين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو بـ 2 مليون عميل، مشيرا إلى أن توقعات مضاعفة نسب النمو إلى 15% بزيادة نحو 5% عن نسب النمو العالمية.

وأضاف أن “طلبات” تستحوذ علي الحصة الأكبر من سوق خدمات توصيل الأطعمة أونلاين في دول الخليج والأردن ومصر، منوها بأن مصر تمثل ثلث حجم أعمال الشركة في المنطقة مع توافر فرص استثمارية واعدة بنحو 1.3 مليون طلب يتم اونلاين.

تابع مواقعنا