الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

رئيسة القمة الدولية لرائدات الأعمال: المشروعات الصغيرة والمتوسطة في احتياج شديد لإحداث نقلة نوعية

رئيسة القمة الدولية لرائدات الأعمال: المشروعات الصغيرة والمتوسطة في احتياج شديد لإحداث نقلة نوعية

قال أحمد عثمان، رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، إن القمة الدولية لرائدات الأعمال أوصت في يومها الأول بالعمل على إطلاق صناديق استثمار خاصة لدعم مشاريع رائدات الأعمال بجانب توفير العديد من القنوات التمويلية المتخصصة بجانب البرامج التدريبية والفنية.

وانطلقت أمس الاثنين أول قمة دولية لرائدات الأعمال في نسختها الأولى رقميًّا، وتشارك في رئاستها 6 دول هي مصر، أمريكا، فرنسا، الأرجنتين، أستراليا بجانب إندونيسيا. وذلك على هامش فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

تتناول القمة العديد من المجالات الاقتصادية المهمة في قطاع SME’s والضرورية في استدامة المشاريع الكبرى سواء التي تضررت كثيرًا في أزمة فيروس كورونا أو التي تمثل فرصًا واعدة للمرأة منها قطاع الصحة، وقطاع الطاقة، والإدارة، التكنولوجيا وبجانب صناعة الموضة والأزياء.

كما تستعرض القمة في دورتها الأولى التحديات الراهنة التي تواجه رائدات الأعمال، خاصةً المتعلقة بالسياسات والقوانين والضغوط المالية وتأثير فيروس كورونا وكيف تعاملوا معها بجانب أهم الحلول الداعمة لاستمرار النشاط.

وأكد عثمان، على أهمية خلق شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص لدعم مشاريع المرأة في مجالات ريادة الأعمال وإيجاد حلول وأفكار غير تقليدية للتغلب على التحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإحداث نقلة نوعية لتنمية المهارات وسلوكيات ريادة الأعمال.

فيما قالت شروق زيدان رئيسة القمة الدولية لرائدات الأعمال، إن منظومة ريادة الأعمال والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في احتياج شديد لإحداث نقلة نوعية والتفكير في طرق جديدة لتنمية المهارات وسلوكيات ريادة الأعمال وتعظيم الاستفادة من الفرص والموارد المتاحة لدعم الاقتصاد القومي.

وسوم ستاد بيتروسبورت محميات المنطقة المركزية

عاجل طقس الجمعة معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري