الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ابن سينا فارما”: تطبيق علاجي لا يبيع للجمهور ولا يتدخل في العملية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 08:43 م

قالت شركة “ابن سينا فارما”، إن مساهمتها في شركة “علاجي تك”، المالكة لتطبيق علاجي، أحد أسرع التطبيقات نموا في مجال تسهيل التواصل بين المرضى والصيدليات، تأتي في إطار رؤية الدولة للتحول الرقمي وتزايد أهمية دور التطبيقات الرقمية في القطاع الصحي لخدمة المريض المصري والمنشآت الصحية والصيدليات، وخاصة في ظل الموجة الثانية من انتشار فيروس كوفيد-19.

وأشارت فارما إلى أن تطبيق علاجي، هو أحد المشروعات الناشئة والتي حصلت على جائزة أفضل الشركات الناشئة في أفريقيا في ملتقي أفريقيا للاستثمار برعاية رئاسة الجمهورية ووزارة الاستثمار، و لايقوم بالبيع للجمهور ولا يتدخل في عملية البيع، ولا يصدر أي فواتير، وتقوم الصيدلية ببيع الدواء و التحصيل مباشرة من المرضى.

وأضافت الشركة، أن الاستثمار في شركة علاجي تك يأتي في إطار دعم واحدة من الشركات الناشئة والتي تقدم خدمات تتواكب مع توجهات الدولة والحكومة المصرية في خدمة المرضى والصيادلة المصريين كما يساهم في تنفيذ منظومة التتبع الدوائي التي تسمح بمعرفة خط سير الدواء منذ مرحلة الإنتاج وحتى وصوله للمريض، وذلك لمنع غش الدواء حفاظًا على المريض المصري، وعدم حدوث أي نقص في الأدوية، ورفع معدلات التصدير.

“الصيادلة” تقرر مقاطعة شركة “ابن سينا”.. تعرف على التفاصيل

وتؤكد ابن سينا فارما، على التزام التطبيق بالتوافق مع كافة القوانين والقرارات الوزارية ذات الصلة، وعلى الأخص قانون مزاولة مهنة الصيدلة، وقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وقانون حماية المستهلك، وقانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.

بالإضافة إلى قرار وزير الصحة بشأن إصدار اللائحة الداخلية ولائحة تقاليد مهنة الصيدلة وحماية البيانات الشخصية رقم 151 لسنة 2020 والذي يضمن سرية بيانات المريض وكذلك قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

مشيرة إلى التزامها التام بقانون مزاولة مهنة الصيدلة، وأنها اتبعت كافة الاجراءات القانونية للمساهمة في شركه علاجي تك المالكة لتطبيق علاجي و التي قدمت كافة المستندات القانونية الخاصة بتطبيق علاجي علما بأنها لا تمارس أي عمل من أعمال المؤسسات الصيدلية الواردة علي سبيل الحصر في قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

وأوضحت “الشركة” أن تطبيق “علاجي” يهدف إلى زيادة حجم أعمال الصيدليات الصغيرة والمتوسطة في ظل التحديات التي تواجهها من خلال تسهيل التواصل مع المرضى الذين يرغبون في الشراء عبر الإنترنت، وتؤكد أن التطبيق لا يبيع للجمهور ولا يتدخل في عملية البيع، ولا يصدر أي فواتير، وتقوم الصيدلية ببيع الدواء والتحصيل مباشرة من المرضى.

 وذلك مع الالتزام بقرارات التسعير الجبري الصادرة عن الجهات المختصة، ولا يوجه التطبيق المريض إلى صيدلية محددة بل يتيح الطلب لجميع الصيدليات دون تمييز في النطاق الجغرافي المعني و كذلك يتيح للصيدليات الصغيرة والمتوسطة، المتعاملة أو غير المتعاملة مع ابن سينا فارما، الفرصة لاستخدام التكنولوجيا الرقمية دون الحاجة لتحمل التكاليف والاستثمارات المرتبطة بها.

ويتيح تطبيق “علاجي” للصيدلي الاطلاع على الروشتة الطبية إلكترونيًّا بعد موافقة المريض، وكذلك يتيح التطبيق للصيدلي التواصل مع المريض مباشرة وممارسة دوره فى تقديم الاستشارات الدوائية من خلال كافة وسائل التواصل المباشرة المرئية والمسموعة والمكتوبة ولا يمنع المريض من زيارة الصيدلية إذا لزم الأمر.

“ابن سينا فارما” ترفض تهديد “الصيادلة” وتقرر استمرار التعاون مع التطبيقات الإلكترونية للأدوية

تابع مواقعنا