الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

شركات المحمول بمصر: واجهنا عامًا استثنائيًا بسبب “كورونا”.. ونجحنا في التعامل مع الأزمة

شركات المحمول بمصر: واجهنا عامًا استثنائيًا بسبب “كورونا”.. ونجحنا في التعامل مع الأزمة

قال حازم متولي الرئيس التنفيذى بشركة اتصالات مصر، إن 2020 عام كان استثنائيًا بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن شركات المحمول تمكنت من الاستمرار في تقديم الخدمة بكفاءة.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى من فعاليات معرض ومؤتمر كايرو آى سي تي 2020 Cairo ICT لاستعراض خبراتها في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، حيث قال: “العام الحالي مر بأفضل مما كنا نتخيل”.

كما أوضح ياسر شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أورانج مصر، “أن شركته دخلت العام الحالي في امتحان مفاجئ وصعب مع أزمة كوفيد 19 جعلها ملتزمة تجاه المجتمع بتطوير حلول تحول رقمي لخدمة المجتمع في كل القطاعات التعليمية والصحية وغيرها”.

وعلق قائلا: “الفترة الماضية لم تشهد تنافسًا بين المشغلين ولكن تضافرًا في الجهود لتخطي الوباء”.

فيما أشار محمد عبد الله الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، إلى أن الموجة الأولى من “كورونا” أكسبت المشغلين خبرة للتعامل مع الموجة الثانية المتوقعة عن طريق تطوير حلول رقمية تتناسب مع جميع أطياف المجتمع.

استخدام المراقبة بالكاميرات الحرارية لمتابعة زائري معرض Cairo ICT 2020

ولفت أحمد مكى رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى لشركة بنية القابضة لحلول الاتصالات، إلى أن شركته تتخذ من مصر مرجعية لتنفيذ مشروعات تطوير البنية الرقمية فى إفريقيا على غرار التعاون مع حكومة الكونغو فى مد شبكة كابلات ألياف ضوئية باستثمارات 500 مليون دولار.

كما شهدت الجلسة الافتتاحية من فعاليات الدورة 24 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات ( كايرو آي سي تي ) توقيع اتفاقتي تعاون الأولى بين الشركة الوطنية للاتصالات وشركة مايكروسوفت مصر لتقديم حلول رقمية للمجتمع المصري.

فيما وقع الدكتور أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة بنية القابضة لحلول الاتصالات اتفاقية تعاون مع وزير الاتصالات والبريد الكونغولي تتولي بموجبه الشركة بناء شبكة كابلات ألياف ضوئية على مستوى الجمهورية باستثمارات 500 مليون دولار.

وسوم Cairo ICT اتصالات شركات المحمول فيروس كورونا مايكروسوفت

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)