الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كوريا الجنوبية تغرم “فيس بوك” 6 ملايين دولار بسبب تسريب بيانات المستخدمين

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 06:11 م

قالت وسائل إعلام كورية جنوبية، إن لجنة حماية المعلومات الشخصية في البلاد، قد غرمت شركة فيسبوك، 6 ملايين دولار بسبب تمرير معلومات عن أكثر من 3 مليون كوري لشركات أخرى.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، اللجنة المسؤولة عن سياسة حماية المعلومات الشخصية رفعت شكوى ضد فيسبوك إلى وكالة التحقيقات.

وأعلنت اللجنة عن قرارها بفرض غرامة على فيسبوك خلال الاجتماع السابع للجنة حماية المعلومات الشخصية الذي عقد اليوم الأربعاء.

وقالت إن شركة فيسبوك انتهكت قانون حماية البيانات الشخصية في البلاد من خلال تقديم معلومات شخصية لما لا يقل عن 3.3 مليون مستخدم محلي في البلاد، من إجمالي 18 مليونا خلال الفترة من مايو 2012 إلى يونيو 2018 لشركات أخرى دون موافقتهم.

وتضمنت المعلومات الشخصية التي تمت مشاركتها مع الشركات الأخرى الخلفية التعليمية والخبرات في العمل ومكان المنشأ والأسرة والحالة الاجتماعية وغيرها من المعلومات الشخصية الأخرى.

ورغم أن شركة فيسبوك أعربت عن أسفها للإجراءات التي اتخذتها اللجنة، قائلة إنها تعاونت مع التحقيق برمته، وتخطط لمراجعة تلك الإجراءات عن كثب.

وأشارت اللجنة إلى أن فيسبوك عرقلت تحقيقًا أجرته اللجنة عن طريق تقديم بيانات كاذبة أو تقديم بيانات غير كاملة.

كما فرضت اللجنة غرامة منفصلة قدرها 66 مليون وون على فيسبوك بسبب تخزين كلمات مرور المستخدمين دون تشفيرها، وعدم إخطار المستخدمين بشكل دوري باستخدام معلوماتهم الشخصية، وتقديم البيانات الكاذبة.

 

 

تابع مواقعنا