الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

احذر هذا البريد الإلكتروني من “أمازون” في موسم البلاك فرايدي.. إنه إيميل احتيالي

الأمازون

نظرًا لتزايد أعداد المستهلكين الذين يقررون التسوق عبر الإنترنت في موسم البلاك فرايدي، قامت العديد من شركات الأمن الإلكتروني بإصدار تحذيرات من مجرمي الإنترنت الذين يستهدفون بالفعل المتسوقين المطمئنين عن طريق عمليات التصيد الاحتيالي.

وأصدرت شركة Webroot للأمن السيبراني إحصاءات جديدة تكشف عن ارتفاع كبير في عدد عناوين URL للتصيد الاحتيالي التي تتضمن كلمة “Amazon”.

وفقًا لنظام الحماية ضد التصيد في الوقت الفعلي للشركة، ارتفعت عمليات التصيد الاحتيالي التي تستهدف شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة بنسبة 64% في أكتوبر مقارنة بشهر سبتمبر حيث حاول مجرمو الإنترنت الاستفادة من برايم داي لهذا العام.

ومع بدء يوم موسم البلاك فرايدي، شهد شهر نوفمبر زيادة أخرى بنسبة 45% في متوسط ​​عناوين URL اليومية للتصيد الاحتيالي المتعلقة بأمازون والتي تم اكتشافها مقارنة بشهر أكتوبر.

حيل التصيد يوم الجمعة

على الرغم من أن عدد عناوين URL للتصيد الاحتيالي المتعلقة بـ Amazon قد ازداد بشكل مطرد خلال الأشهر القليلة الماضية، فقد كانت هناك زيادة بنسبة 101% مقارنة بالفترة نفسها في أكتوبر الماضي وزيادة بنسبة 106% مقارنة بشهر نوفمبر 2019.

وقدم كبير الباحثين في مجال التهديد في Webroot Kelvin Murray مزيدًا من الأفكار حول هذا الاتجاه المقلق في بيان صحفي ، قائلاً:

“غالبًا ما نشهد ارتفاعًا في عمليات الاحتيال عبر الإنترنت التي تستهدف المستهلكين وتجار التجزئة في الشهرين الأخيرين من العام ، ولكن يبدو أن هذا زاد هذا العام وسط زيادة التسوق عبر الإنترنت نتيجة للوباء”.

وأضاف “مجرمو الإنترنت أذكياء، وكثيراً ما يغيرون تكتيكاتهم بما يتماشى مع أجندة الأخبار. باستخدام اسم عائلي مثل أمازون ، يمكنهم استهداف عدد كبير من الأفراد دفعة واحدة. لقد رأينا أن المهاجمين عبر الإنترنت يرفضون إظهار أي رحمة أثناء هذا الوباء، وسيواصلون استغلاله بكل طريقة ممكنة”.

وتابع “لهذا السبب، يجب على المستهلكين توخي الحذر الشديد عند التدقيق في أي صفقات الجمعة السوداء التي تصل إلى صناديق البريد الوارد الخاصة بهم.

من الجدير أيضًا أن نتذكر أنه إذا بدت الصفقة جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن تكون كذلك.

كوريا الجنوبية تغرم “فيس بوك” 6 ملايين دولار بسبب تسريب بيانات المستخدمين

وسوم أمازون البلاك فرايدي الجامعات الرقمية محور الضبعة

مواضيع متعلقة

عاجل تشييع جثمان عبلة الكحلاوي من مسجد جمعية "الباقيات الصالحات" ودفنها بمقابر البساتين