الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

“البيتكوين” تتجاوز الرقم القياسي لعام 2017 وتصل لسعر 20000 دولار

“البيتكوين” تتجاوز الرقم القياسي لعام 2017 وتصل لسعر 20000 دولار

صعدت عملة البيتكوين إلى مستوى قياسي جديد، اليوم الأربعاء، وحطمت ذروتها في عام 2017، حيث ساعد الاهتمام المتزايد من المستثمرين على تعافي الأسعار.

تم تداول العملة المشفرة بما يصل إلى 19510 دولارات بعد اندفاعها بنسبة 75% في الأشهر الثلاثة الماضية وإضافة 400% منذ الانخفاض الكبير في الأصول الأكثر خطورة في مارس من هذا العام.

كان الرقم القياسي السابق المسجل في ديسمبر 2017 عند 19458 دولارًا، وفقًا لبيانات Refinitiv التي تتبع التداول في العديد من البورصات.

وقال المحللون إن الاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين المحترفين يمكن أن يجعل هذا الارتفاع أكثر استدامة من الذروة السابقة قبل ثلاث سنوات التي أعقبها انهيار بنسبة 80% خلال العام التالي.

وقال بنك جيه بي مورجان إن ارتفاع 2017 يتوقف على مضارب المستثمرين الأفراد وصناديق التداول المعتمدة على الكمبيوتر، مشيرا إلى أن هذه المرة ينظر المستثمرون المحترفون بشكل متزايد إلى العملة المشفرة كاستثمار طويل الأجل.

وأضاف البنك الأمريكي أن التدفقات المتزايدة إلى منتجات Grayscale Investments، بما في ذلك صندوق Bitcoin المدرج الذي يعرض تحركات البيتكوين دون الحاجة إلى تخزين الأصل، يشير إلى ارتفاع قوي في الطلب.

ويتم تداول الثقة في سوق خارج البورصة في الولايات المتحدة التي على الرغم من كونها أقل تنظيمًا من البورصات الوطنية مثل بورصة ناسداك، توفر طريقة أسهل للمستثمرين التقليديين للمراهنة على العملة.

“التجارى الدولي” يؤكد ضرورة نقل ثقافة التكنولوجيا المالية للتجار الصغار

وسوم جو بادين بتكوين رئيس مجلس النواب الايطاليلولايات المتحدة عملة رقمية

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري