الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

تقرير.. الإمارات وقطر وكوريا الجنوبية الأسرع في “تحميل البيانات عبر الهاتف” ومصر في المركز 97

اختبار سرعة الانترنت

أصدرت منصة Ookla the Speedtest، مؤشر  سبيد تست Speedtest العالمي لشهر أكتوبر 2020 للكشف عن سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في مختلف البلدان.

وجاءت سنغافورة فى المركز الأول بـ229.42 ميجابت تلتها هونج كونج بـ215.19 ميجابت ثم رومانيا بـ 188.55 ميجا بينما حلت سويسرا فى المركز الرابع بـ 186.40 ميجا، أعقبتها تايلاند فى المركز الخامس بـ 183.58 ميجا

وتقدمت مصر، مركز واحدا خلال شهر أكتوبر الماضي فى المؤشر لتحتل المركز 90 عالميا من أصل 176 مسجلة متوسط سرعة فى خدمة الأنترنت الأرضي “الثابت” بلغ 34.72 ميجابت.

وقال التقرير إن دول كوريا الجنوبية، والإمارات العربية المتحدة، والصين، وقطر وأستراليا، هي الدول التي تتنافس على المراكز الخمسة الأولى في مؤشر سرعة تحميل بيانات الهاتف في أكتوبر، بينما احتلت مصر المركز 97 بسرعة 19.9 ميجابيت.

وأشار التقرير إلى أن سرعة تنزيل بيانات الهاتف المحمول أفضل في باكستان ونيبال مقارنة بالهند. حيث تفوقت الدول المجاورة على الهند من حيث سرعة التنزيل.

ووفقًا لـ Ookla ، فإن مؤشر Speedtest العالمي “يقارن بيانات سرعة الإنترنت من جميع أنحاء العالم على أساس شهري، ويعتمد على مئات الملايين من الاختبارات التي يتم إجراؤها من قبل مستخدمي الدولة

كما يشير التقرير إلى أن ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان “الهند” سجلت متوسط ​​سرعة تنزيل وتحميل 12.34 ميجابت في الثانية و 4.52 ميجابت في الثانية على التوالي للجوال في أكتوبر.

أوضح تقرير اختبار سرعة Ookla أن متوسط ​​سرعة التنزيل والتحميل على الهاتف المحمول لشهر أكتوبر قد تم تسجيله على أنه 39.18 ميجابت في الثانية و 11.63 ميجابت في الثانية على التوالي. هذه الأرقام مثيرة للإعجاب ويبدو أن صناعة الاتصالات الهندية يجب أن تعمل على تحسين خدمات شبكتها للوصول إلى ما يقرب من هذه الأرقام.

مصر تحتل المركز 91 عالميًا في مؤشر سرعة الإنترنت (انفوجراف)

وسوم speedtest جمال حلمي محمد السعيد مؤشر Ookla Speedtest مصر

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري