الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

فرنسا تفرض غرامات قاسية على جوجل وأمازون بسبب تتبع الإعلانات

أمازون وجوجل

قالت الوكالة الفرنسية لحماية البيانات، CNIL، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، إنها فرضت غرامات على شكرتين من أكبر الشركات الموجودة في العالم حاليا، وهما جوجل وأمازون، وتلك الغرامة بسبب انتهاك قواعد الدولة بشأن أدوات تتبع الإعلانات عبر الإنترنت المسماة ملفات تعريف الارتباط.

وقالت الوكالة الفرنسية لحماية البيانات، إن المواقع الفرنسية لجوجل وأمازون لم تطلب الموافقة الأولية من الزوار قبل حفظ ملفات تعريف الارتباط الإعلانية ضمن جهاز الحاسب.

وتلقت جوجل غرامة بقيمة 100 مليون يورو “120 مليون دولار”، فيما تلقت أمازون غرامة بقيمة 35 مليون يورو “42 مليون دولار”، بحسب الوكالة الفرنسية لحماية البيانات.

وأضافت الوكالة الفرنسية لحماية البيانات: “اخفقت شركتا جوجل وأمازون في تقديم معلومات واضحة لمستخدمي الإنترنت حول كيفية الاستفادة من أدوات التتبع عبر الإنترنت وكيف يمكن لزوار مواقعهم الفرنسية رفض أي استخدام لملفات تعريف الارتباط”.

وأجرت الجهة التنظيمية تحقيقات في مواقع الويب على مدار العام الماضي وخلصت إلى حفظ ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا عندما زار المستخدم المواقع في انتهاك لقانون حماية البيانات في الدولة.

وقالت الوكالة الفرنسية لحماية البيانات: بالنظر إلى أنه لا يمكن حفظ هذا النوع من ملفات تعريف الارتباط دون أن يعرب المستخدم عن موافقته، فقد اعتبرت اللجنة أن الشركات لم تمتثل للمتطلبات المنصوص عليها في المادة 82 من قانون حماية البيانات ولم تحصل على الموافقة الأولية قبل حفظ ملفات تعريف الارتباط غير الأساسية.

تعرف على تطبيق جديد من جوجل يتيح الحديث “بالعين”

وسوم أمازون أمازون الشرق الأوسط مؤسسة البريد المصرى موعد مبارة ليفربول ملكية الاجانب

مواضيع متعلقة

عاجل تفاصيل دفن جثمان الفنان يوسف شعبان بعد وفاته متأثرًا بفيروس كورونا