الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة آبل تطور رقاقات جديدة للسيارات ذاتية القيادة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 13/ديسمبر/2020 - 01:33 م

كشفت تقارير صادرة حديثًا أن شركة آبل العالمية، تسعى لتطوير مشروع السيارات المستقلة، وتعمل مع TSMC على تطوير الرقاقات الذاتية القيادة.

ووفق صحيفة DigiTimes الصينية المتخصصة في الإلكترونيات والكمبيوتر والاتصالات، فإن “آبل” تستكشف إمكانية وجود نوع من المصانع في الولايات المتحدة، وتبدأ محادثات أولية مع سلسلة الإمداد العالمية لإلكترونيات السيارات.

وكشف تقرير الصحيفة الصينية، بعض المعلومات النادرة عن سير العمل المستمر ضمن مشروع السيارات المستقلة للشركة المسمى Project Titan.

وقالت الصحيفة الصينية DigiTimes، إن مشروع Project Titan يركز حاليًا على تطوير تقنية القيادة الذاتية التي يمكن استخدامها في السيارات التي تصنعها الشركات المصنعة الأخرى، بدلاً من أن تنتج آبل نفسها سيارة.

ويشير تقرير Digitimes إلى أن “آبل” تعمل مع TSMC على تطوير تقنية الشرائح الذاتية القيادة.

وأوضح تقرير آخر لوكالة بلومبرج الأمريكية، أن شركة آبل غيرت قيادتها التي تشرف على مشروعها السري لصناعة السيارات المستقلة المسمى  Project Titan، بحيث حصلت وحدة السيارات المستقلة على قائد جديد.

يذكر أن شركة تيسلا تعمل أيضًا مع TSMC على تطوير شريحة HW4.0 للقيادة الذاتية، التي يمكن أن تكون جاهزة للإنتاج في الربع الرابع من عام 2021.

وذكرت TSMC سابقًا أنها نشرت برنامج سيارة آبل ولديها مصنع للبحث والتطوير خاص بها في Nanke، وتتعاون مع STMicroelectronics لتسريع التطوير فيما يتعلق بتقنية GaN، مع طرح مكونات GaN المنفصلة والمتكاملة في السوق.

وتتمتع آبل و TSMC بعلاقة واسعة، حيث تصنع الشركة رقاقات A-series المستخدمة في آيفون وآيباد، بالإضافة إلى رقائق Apple Silicon الجديدة المستخدمة في أجهزة ماك.

دعوى قضائية من متجر Cydia‏ الشهير تتهم آبل بالاحتكار غير القانوني

تابع مواقعنا