الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فيس بوك" تنتقد "آبل" بسبب منع الإعلانات.. وتأمل أن يضع القانون الأوروبي الجديد حدًا لها

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 12:00 م

قالت شركة موقع التواصل الاجتماعي العالمي فيس بوك، إنها تأمل أن تضع المسودة الجديدة للقواعد الخاصة بأوروبا، الهادفة إلى الحد من قوة الشركات الأمريكية الكبرى، حدودًا لشركة آبل.

وتستهدف إحدى المسودات الجديدة للقواعد الأوروبية، المسماة قانون الأسواق الرقمية  DM، الشركات الكبرى وتدعو إلى التوقف عن تفضيل خدماتها الخاصة عبر منصاتها، وهو أحدث ضربة لأبل في نزاعها مستمر مع فيسبوك.

وقال متحدث باسم فيس بوك: نأمل أن يضع قانون الأسواق الرقمية DMA أيضًا حدودًا لشركة آبل، مشيرا إلى أن آبل تتحكم في نظامها البيئي الكامل من الجهاز إلى متجر التطبيقات والتطبيقات، وتستخدم هذه القوة لإلحاق الضرر بالمطورين والمستهلكين، فضلاً عن المنصات الكبيرة، مثل فيسبوك.

وواجهت الشركتان بعضهما بعضًا بعد أن أعلنت شركة آبل عن ميزة للخصوصية تسمح للمستخدمين بمنع المعلنين من تتبعهم عبر التطبيقات المختلفة.

وقالت شركة فيس بوك وغيرها من الشركات، التي تحقق الإيرادات من مبيعات الإعلانات: إن الميزة تضر بالمطورين، لترد شركة آبل قائلة: "عندما يكون التتبع التطفلي هو نموذج عملك، فإنك لن تكون سعيدًا بالشفافية واختيارات العميل".

وتتطلب إحدى المسودات الأخرى، المسماة قانون الخدمات الرقمية DSA، من الشركات التي لديها أكثر من 45 مليون مستخدم بذل المزيد من الجهد لمعالجة المحتوى غير القانوني والتلاعب المتعمد بالمنصات للتأثير في الانتخابات، من بين متطلبات أخرى، أو مواجهة الغرامات المالية الكبيرة.

وواجهت فيس بوك العديد من الانتقادات بسبب عدم قيامها بما يكفي لمنع الناس من استخدام منصتها لنشر خطاب الكراهية أو الأخبار المزيفة.

ورحبت شبكة التواصل الاجتماعي، وهي إحدى الشركات الأمريكية الخاضعة لنطاق القواعد الأوروبية الجديدة، بموقف الاتحاد الأوروبي، وقالت: إنها على المسار الصحيح للمساعدة في الحفاظ على ما هو جيد في الإنترنت.

وأضافت: طالبنا منذ فترة طويلة بوضع لوائح تنظيمية بشأن المحتوى الضار وساهمنا بنشاط في العديد من المبادرات الأوروبية في هذا المجال، ومن ضمنها مدونة الاتحاد الأوروبي لقواعد السلوك بشأن خطاب الكراهية.

 

فيدرر يتغلب على رونالدو وميسي في قائمة فوربس 2020 لأعلى المشاهير أجرًا

تابع مواقعنا