الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

"إيتيدا": "كريديت جو" تحصل على المركز الثاني في مسابقة كأس إفريقيا للألعاب والتطبيقات الرقمية

شعار شركة كريديت جو

شعار شركة كريديت جو

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات فوز شركة "كريديت جو" (CreditGo) لخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بالمركز الثاني في مسابقة "كأس إفريقيا للألعاب والتطبيقات الرقمية" وهي المسابقة الأولى من نوعها في أفريقيا لرواد الأعمال والشركات الناشئة.

وتقدم شركة كريديت جو الناشئة تطبيقا مبتكرا مجانيا لأجهزة الهاتف المحمول بنظام الأندرويد، وبديل لأجهزة نقاط البيع POS، يتميز بالسهولة والسرعة عن أجهزة خدمات الدفع الإلكترونية التقليدية. 

ومبادرة "إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"، هي مبادرة رئاسية تهدف إلى تنمية قدرات 10 آلاف شاب مصري وإفريقي وتأهيلهم لتطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات، فضلاً عن تحفيز تأسيس 100 شركة مصرية وإفريقية ناشئة في هذا المجال، وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية، وعدد من الشركات العالمية والوزارات والمؤسسات في مختلف الدول الإفريقية.

وقالت شيرين عويس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "كريديت جو" إلى أن الشركة تسعي لإحداث تأثير بارز وملحوظ في المجتمع، وبناء أساس قوي للشمول المالي في جميع أنحاء مصر.

وأشارت إلى تحقيق تغيير قدره 3 ملايين، نتاج 75000 معاملة قام بها 2500 شخص من مستخدمي "كريديت جو".

وأضافت: "حاليا تستعد كريديت جو للخطوة التالية، ونتطلع أن نصل إلى قطاع عريض ومتنوع من المصريين، لنتمكن من تقديم خدماتنا لهم، وتوعيتهم بأهمية التحول الرقمي".

وتقدم للمسابقة، أكثر من 180 متسابقا من مختلف دول إفريقيا، بما في ذلك مصر، تم تصفيتهم إلى 50 متسابقا، ومن ثمّ إلى 24 متسابقا، وبعد ذلك تم تصفيتهم إلى 7 فائزين؛ 4 منهم في مسابقة التطبيقات، و3 في مسابقة الألعاب، وقد فاز من مصر 4 متسابقين.

وسوم مسابقة "كأس أفريقيا للألعاب والتطبيقات الرقمية" كريديت جو شركات ناشئة ايتيدا

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب