الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة آنت جروب الصينية تخطط لدمج عملياتها المالية في شركة قابضة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 08:55 ص

تخطط شركة آنت جروب للتكنولوجيا المالية، التي يمتلكها الملياردير الصيني الشهير جاك ما، لضم عملياتها المالية إلى شركة قابضة يمكن تنظيمها مثل البنوك، وقالت مصادر لبلومبرج، إن عملاق التكنولوجيا المالية يخطط لنقل أي وحدة تتطلب ترخيصًا ماليًا إلى الشركة القابضة، في انتظار الموافقة التنظيمية، وأن الخطط لا تزال قيد المناقشة وقابلة للتغيير.  

ووفق بلومبرج، تشمل العمليات التي تتطلع Ant إلى دمجها في الشركة القابضة، كل من خدمات إدارة الثروات وإقراض المستهلكين والتأمين والمدفوعات والتطبيق المقرض عبر الإنترنت الذي تعد Ant أكبر مساهم فيه " MYbank"، كما أنه في ظل هيكل الشركة المالية القابضة، من المحتمل أن تخضع أعمال Ant لمزيد من القيود على رأس المال، مما قد يحد من قدرتها على الإقراض أكثر والتوسع بوتيرة السنوات القليلة الماضية.  

وطلب البنك المركزي الصيني شركة Ant يوم الأحد الماضي، بوضع خطة لإصلاح أعمالها ، وهي الأحدث في سلسلة من الخطوات لكبح إمبراطورية Ma المالية عبر الإنترنت، ورغم أنه لم يطالب مباشرة بتفكيك الشركة ، شدد البنك المركزي على أن شركة Ant بحاجة إلى “فهم ضرورة إصلاح أعمالها” والتوصل إلى جدول زمني في أقرب وقت ممكن.

هل يزيح "البيتكوين" الذهب عن عرش الاستثمارات في 2021؟

وقال فرانسيس تشان ، محلل بلومبيرج إنتليجنس في هونج كونج: “"إن نموها سيتباطأ كثيرًا". وإن تقييم الأعمال غير المدفوعة ، بما في ذلك إدارة الثروات والإقراض الاستهلاكي ، يمكن أن يتقلص بنسبة تصل إلى 75%

كانت شركة Ant تستعد الشهر الماضي لإدراج عام من شأنه أن يقدر قيمتها بأكثر من 300 مليار دولار ، قبل أن يتدخل المنظمون في الصين ويفشلون الطرح العام الأولي.

بموجب القواعد التي دخلت حيز التنفيذ في نوفمبر ، يتعين على الشركات غير المالية التي تسيطر على مؤسستين ماليتين على الأقل من مختلف القطاعات الحصول على ترخيص عقد مالي.

كان لدى Ant نحو 11 مليار دولار نقدًا اعتبارًا من يونيو ، وفقًا لإيداع الاكتتاب العام.

تابع مواقعنا