الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

ارتفاع في نسبة مبيعات أجهزة التابلت والكومبيوتر بسبب كورونا.. ومصر أكبر نسبة نمو في الربع الثالث من 2020

أرشيفية

مصر أكبر نسبة نمو في الربع الثالث من 2020

شهد سوق أجهزة الحوسبة الشخصية (PCD) في الشرق الأوسط وإفريقيا، الذي يتكون من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والأجهزة اللوحية، زيادة كبيرة في الشحنات بنسبة 23.5٪ على خلال الربع الثالث من عام 2020، وفقًا لتحليل مؤسسة البيانات الدولية (IDC).
 

وبحسب التقرير فقد تم شحن 6.5 مليون وحدة عبر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في الربع الثالث من عام 2020، وهو ما يمثل أعلى حجم شحن تم منذ الربع الرابع من عام 2016.
 

وبحسب فؤاد شاركله، مدير الأبحاث الأول في IDC لأجهزة العملاء في الشرق الأوسط: "استمرت آثار جائحة كورونا COVID-19 في زيادة الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية في جميع أنحاء المنطقة، وذلك بفضل استمرار التعلم المنزلي على نطاق واسع وممارسات العمل عن بعد".
 

وتبعا للتقرير شهدت مصر أكبر نسبة نمو في المنطقة، بسبب زيادة شحن  الأجهزة اللوحية إلى قطاع التعليم كجزء من مبادرة تعليمية  مدعومة من الحكومة.
 

بينما شهدت جنوب إفريقيا انخفاضًا كبيرًا في الشحنات بسبب التحديات الاقتصادية التي لا تزال البلاد تواجهها، والتي تمنع الطلب على مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور".

الشركات الأكثر مبيعا:-
 

في قطاع الكمبيوتر الشخصي، حافظت الشركات الثلاثة الأولى على ترتيبها في الربع الثالث من عام 2020، مع احتفاظ  شركة اتش بي HP بالصدارة، واحتلت شركة لينوفو Lenovo المرتبة الثانية، واحتلت "ديل" Dell المرتبة الثالثة. 
 

وفي مجال الأجهزة اللوحية "التابلت" حافظت سامسونج على مكانتها الأولى، مدعومة بتقديم بشحناتها إلى وزارة التعليم على نطاق واسع في مصر.
 

وجاءت هواوي في المرتبة الثانية بينما تفوقت لينوفو على شركة آبل في المركز الثالث.
 

ومن المتوقع أن يظل الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية قويًا في عام 2021، في حين أن الأجهزة اللوحية من المحتمل أن يتأثر الطلب عليها.

كيف تحمي تطبيقك على واتس آب من الاختراق؟ (فيديو)

 

وسوم مبيعات الاجهزة اللوحية تابلت مدرسي اجهزة كومبيوتر تابلت

مواضيع متعلقة

عاجل أول ظهور للمخرج خالد يوسف بعد عودته من الخارج للمشاركة في جنازة شقيقه