الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

جوجل تخطط للتوسع في تقديم المحتوى الترفيهي وتطرح Google Discover

أرشيفية

جوجل تخطيط للتوسع في تقديم المحتوى الترفيهي وتطرح Google Discover

تستعد شركة جوجل إحداث تغيير واسع في محتواها التقني الذي يتم تقديمه للجمهورالعام، بإضافة أدوات ترفيهية جديدة على منساتها التابعة، إذ تدرس ميزة جديدة تُظهر مقاطع الفيديو من "انستجرام وتيك توك" ضمن المكتبة المخصصة الخاصة بهم في تطبيق جوجل للأجهزة المحمولة.
 

بحسب تقارير دولية، فإن الخطة الجديدة ستساعد جوجل في الاحتفاظ بالمستخدمين الذين يبحثون عن الترفيه عبر مقاطع الفيديو الاجتماعية من مغادرة منصة جوجل بالكامل، وبدأت جوجل بالفعل في ذلك باختبار تطبيق تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام، حيث قدمت جوجل للمرة الأولى مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة ضمن Google Discover، وهي الخلاصة المخصصة الموجودة في تطبيق جوجل للأجهزة المحمولة.
 

تختلف مكتبة مقاطع الفيديو القصيرة الجديدة في جوجل، عن ميزة قصص جوجل، التي تم طرحها في شهر أكتوبر 2020 عبر تطبيق بحث جوجل لنظامي التشغيل أندرويد و iOS، وتتكون هذه القصص، التي كانت تُعرف سابقًا باسم قصص AMP، من المحتوى الفيديوي القصير الذي تم إنشاؤه بواسطة شركاء نشر جوجل عبر الإنترنت، مثل: Forbes و USA Today و Vice و Now This و Bustle و Thrillist وغيرهم.
 

ركزت مكتبة مقاطع الفيديو القصيرة على تجميع مقاطع الفيديو الاجتماعية من المنصات الأخرى، ومن ضمنها مشروع الفيديو القصير الخاص بشركة جوجل المسمى Tangi، ومنافس تيك توك الهندي  Trell، بالإضافة إلى منصة يوتيوب.

كيف تعاملت السوشيال ميديا مع أحداث 2020؟.. أبرز الأخبار المضللة والشائعات عبر "فيس بوك وتويتر"

وسوم مشروع الفيديو القصير تطبيق جوجل للأجهزة المحمولة إنستاجرام تيك توك جوجل يوتيوب

عاجل نقطة ومن أول السطر.. هل يلمح رامي عباس لرحيل محمد صلاح؟!