الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرير: جو بايدن سيواصل الإجراءات المشددة ضد هوواي الصينية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 03:39 م

تشير تقارير، بأن الرئيس الأمريكي المنتخب حديثا جو بايدن، سيواصل التضييق والحملة الأمريكية على شركة هواوي الصينية، التي قادها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بفرض تعريفات قوية على واردات الشركة ومنع الشركات الأمريكية من التعامل معها، وترجح التقارير أن يكون بايدن أكثر استهدافًا في منهجه ويتعاون مع الحلفاء.  

سعى دونالد ترامب خلال فترة رئاسته إلى تحدي صناعة التكنولوجيا الصينية من خلال العقوبات والأوامر التنفيذية والإجراءات الأخرى، ومن المرجح أن يواصل بايدن مثل هذه السياسة، وفق تقرير لشبكة سي إن بي سي.  

وضع ترامب شركة هواوي ضمن القائمة السوداء للولايات المتحدة المعروفة باسم قائمة الكيانات في العام الماضي، وتسبب ترامب بتعطيل الوضع الراهن الذي كان قائماً بين الولايات المتحدة والصين لعقود من الزمن، واتخذت إدارته عددًا من الإجراءات ضد شركات التكنولوجيا الصينية الكبرى، وأدى ذلك إلى تقييد، وفي بعض الحالات منع، وصولها إلى التكنولوجيا الأمريكية، مثل نظام التشغيل أندرويد من جوجل، وهو النظام الذي تعتمد عليه هواتف هواوي الذكية.

بسبب إجراءات ترامب، تضررت مبيعات الهواتف الذكية من هواوي، كما تحركت الولايات المتحدة أيضًا لمنع شركة هواوي من الحصول على إمدادات أشباه الموصلات الرئيسية، التي كانت مجالًا لتركيز إدارة ترامب.

كيف تعاملت السوشيال ميديا مع أحداث 2020؟.. أبرز الأخبار المضللة والشائعات عبر "فيس بوك وتويتر"

تابع مواقعنا