الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

الإنفاق على الألعاب عبر الإنترنت يرتفع عالميا لـ407 ملايين دولار في ديسمبر الجاري (تقرير)

أرشيفية

الألعاب عبر الإنترنت

ارتفع إنفاق الشباب على الألعاب عبر الإنترنت، بشكل هائل خلال فترات الإغلاق والحد من الاختلاط مع الأشخاص في المرحلة السابقة، إذ تعد الألعاب أكبر وسائل الترفيه انتشارًا واستخداما بين الشباب والفئات الأصغر سنا، وشهد عام 2020 تحولًا غير مسبوق في الإنفاق العالمي على التطبيقات والألعاب ضمن الأجهزة المحمولة، الذي تجاوز 100 مليار دولار في عام واحد للمرة الأولى بنهاية شهر نوفمبر الماضي.
 

وأنفق الشباب وصغار السن من محبي ألعاب الفيديو، في جميع أنحاء العالم خلال عيد الميلاد في ديسمبر الجاري وحده ما يقدر بنحو 407 ملايين دولار عبر متاجر التطبيقات App Store وGoogle Play، وذلك وفقًا للتقديرات الأولية لشركة Sensor Tower، وذلك تبعًا لعمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا، التي أجبرت الأشخاص على البحث عن المزيد من الترفيه المنزلي.

يمثل هذا الرقم نموًا بنسبة 34.5% على أساس سنوي من نحو 303 ملايين دولار في عام 2019، وهو أعلى بنحو 17% بالمقارنة مع النمو الذي تحقق في العام الماضي عندما نما الإنفاق بنسبة 17.7%، على أساس سنوي.
 

شكّل الإنفاق على الأجهزة المحمولة في عيد الميلاد 4.5% من إجمالي الإنفاق الشهري حتى الآن، الذي وصل إلى ما يقرب من 9 مليارات دولار على مستوى العالم من 1 ديسمبر إلى 27 ديسمبر.

كانت غالبية نفقات العطلات على الألعاب المحمولة، التي ارتفعت بنسبة 27%، من 232.4 مليون دولار في عيد الميلاد 2019 إلى 295.6 مليون دولار هذا العام.

احتلت لعبة Honor of Kings من شركة تينسنت الصينية المرتبة الأولى في فئة الإنفاق الاستهلاكي بنحو 10.7 ملايين دولار، بزيادة قدرها 205.7%، على أساس سنوي من 3.5 ملايين دولار في اليوم نفسه من عام 2019.

كيف تعاملت السوشيال ميديا مع أحداث 2020؟.. أبرز الأخبار المضللة والشائعات عبر "فيس بوك وتويتر"

وسوم Honor of Kings الأجهزة المحمولة الألعاب عبر الإنترنت الإغلاق التطبيقات التطبيقات الذكية

عاجل تفاصيل دفن جثمان الفنان يوسف شعبان بعد وفاته متأثرًا بفيروس كورونا