الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"آبل" تحذف 39 ألف تطبيق من متجرها الصيني بسبب التراخيص

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 11:03 م

حذفت شركة آبل العالمية، اليوم الخميس، ما يقرب من 39000 تطبيق ألعاب من متجرها في الصين، فيما يشكل عملية الإزالة الأكبر على الإطلاق في يوم واحد، وذلك بعدما حددت الشركة نهاية العام بصفتها موعدًا نهائيًا لجميع ناشري الألعاب للحصول على الترخيص.

وتأتي عمليات الإزالة وسط حملة السلطات الصينية ضد الألعاب غير المرخصة، وسعت الحكومة الصينية منذ فترة طويلة إلى فرض لوائح أكثر صرامة على صناعة الألعاب لديها لإزالة المحتوى الحساس، وإلى جانب إزالة 39000 لعبة، فقد أزالت آبل أيضًا أكثر من 46000 تطبيق بشكل إجمالي من متجرها اليوم الخميس.

وتضمنت الألعاب التي تأثرت بالإزالة Ubisoft Assassin’s Creed Identity و NBA 2K20، وذلك وفقًا لشركة الأبحاث Qimai.، التي قالت إن 74 فقط من أفضل 1500 لعبة مدفوعة عبر متجر آبل نجت من عملية الإزالة.

ومنحت شركة آبل ناشري الألعاب في البداية موعدًا نهائيًا في نهاية شهر يونيو لتقديم رقم الترخيص الصادر عن الحكومة لتمكين المستخدمين من إجراء عمليات الشراء داخل التطبيق في السوق الأكبر للألعاب في العالم، ومددت آبل الموعد النهائي لاحقًا إلى 31 ديسمبر، إذ يجب على متاجر تطبيقات أندرويد في الصين أن تلتزم باللوائح المتعلقة بالتراخيص، وليس من الواضح سبب قيام آبل بتطبيقها بشكل أكثر صرامة هذا العام.

إنفينكس تطلق مسابقة Infinix Global Jackpot في مصر خلال 2021

تابع مواقعنا