الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

أدوبي الأمريكية تحذف مشغل الفلاش التاريخي وتطالب بإلغاء تثبيته

أدوبي الأمريكية تحذف مشغل الفلاش التاريخي وتطالب بإلغاء تثبيته

أدوبي فلاش

حددت شركة أدوبي الأمريكية، لإنتاج برامج الجرافيكس والأنيميشن المتطورة، الموعد الرسمي لنهاية دعم برنامجها الشهير مشغل الفلاش، المكون الإضافي لمتصفحات الإنترنت وتشغيل الفيديو الذي جلب رسومًا متحركة غنية وتفاعلية إلى الويب في وقت مبكر مع بدء طفرة التكنولوجيا عالميا.
 

تم إصدار مشغل الفلاش من شركة أدوبي الأمريكية، في عام 1996، وكان أحد الطرق الأكثر شيوعًا للأشخاص لبث مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب عبر الإنترنت، لكن مشغل الفلاش عانى من المشاكل الأمنية وفشل في الانتقال إلى عصر الهواتف الذكية، ولن تقدم أدوبي بعد الآن تحديثات الأمان للمكون الإضافي، وقد حثت الأشخاص على إلغاء تثبيته.

خبير تكنولوجي: جيل الثمانينيات أكثر مستخدمي "فيس بوك"

تم إصدار مشغل الفلاش للمرة الأولى، كان معظم مستخدمي شبكة الإنترنت متصلين عبر الاتصال الهاتفي الذي كان بطيئًا جدًا وفقًا لمعايير اليوم.

أوضحت شركة أدوبي الأمريكية أنها لن تبدأ الشركة بحظر المحتوى الفلاشي حتى 12 يناير، فإن المتصفحات الرئيسية أوقفت الدعم، وتحظره مايكروسوفت في معظم إصدارات ويندوز.

كان من مميزات مشغل الفلاش الشهير أنه أتاح لمصممي الويب والرسوم المتحركة تقديم المحتوى المثير الذي يمكن تنزيله بسرعة نسبيًا، ووفر عمل الرسوم المتحركة كاملة التي مدتها ثلاث دقائق مع شخصيات وخلفيات وأصوات وموسيقى متعددة بحجم أقل من 2 ميجابايت ويمكن عرضها داخل المتصفح.

وسوم الويب تشغيل الفيديو الأنيميشن برامج الجرافيكس أدوبي الأمريكية

عاجل طقس الأربعاء مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري