الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

شركة مايكروسوفت تطلب من AMD مساعدتها لإصدار XBOX SERIES X

شركة مايكروسوفت تطلب من AMD مساعدتها لإصدار XBOX SERIES X

Xbox Series  

تسعى شركة مايكروسوفت العالمية لتلبية الطلب على منصات الألعاب الجديدة، رغم توقع استمرار نقص المخزون حتى شهر أبريل 2021 على الأقل، بعدما تم إصدار Xbox Series X و Xbox Series S، خلال الفترة الماضية.
 

أكد فيل سبنسر، نائب الرئيس التنفيذي الحالي للألعاب في شركة مايكروسوفت، أن الشركة تعمل بكامل طاقتها لتوفير المزيد من مخزون Xbox Series X ، مضيفا أنه تواصل مع AMD  للسؤال عن إمكانية زيادتها للإنتاج من أجل المساعدة في تلبية الطلب المرتفع.
 

قال فيل سبنسر، "أتلقى الكثير من الأسئلة حول لماذا لم نبني المزيد، ولماذا لم نبدأ مبكراً في طرح المزيد من إكس بوكس، ولماذا لم نشحن الأجهزة في وقت سابق، وجوابي هو أن هذا الأمر يتعلق بالفيزياء والهندسة، مضيفا نحن نبني المنصات بأسرع ما يمكن، وجميع خطوط التجميع لدينا تعمل بكامل طاقتها، وتواصلت مع شركة AMD لطلب المساعدة في تسريع توفير المنصات في السوق".
 

شركة سامسونج تخطط لإطلاق أحدث هواتفها الذكية منتصف يناير الجاري

ويبدو أن مايكروسوفت مصممة على بناء المزيد من المنصات، إلا أن العملية مرتبطة بالمكونات المطلوبة للبناء.
 

ويشهد السوق حاليا حاليًا نقصًا في بطاقة رسومات AMD و Nvidia، الذي قد يستمر حتى شهر فبراير 2021.
 

وتصنع AMD وحدة معالجة الرسومات RDNA من الفئة 2 ووحدة المعالجة المركزية AMD Zen 2 لكل من Xbox Series X و Xbox Series S، ومن خلال زيادة إنتاج AMD لهذه الرقاقات، يمكن تصنيع المزيد من المنصات بواسطة مايكروسوفت.
 

لكن AMD لا تصنع الرقاقات لأجهزة مايكروسوفت فقط، حيث تستخدم منصة PS5 أيضًا وحدة معالجة الرسومات RDNA من الفئة 2 ووحدة المعالجة المركزية AMD Zen 2، وقد عانت أيضًا من نقص المخزون منذ إطلاقها.

وسوم إصدارات مايكروسوفت Xbox Series X مايكروسوفت وورد مايكروسوفت

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة