الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

"واتس آب" ينهي العمل بخاصية التشفير ويعدل سياسات الخصوصية

واتس اب

واتس اب

وضع تطبيق الرسائل النصية والدردشة "واتس آب" شروطا جديدة للسياسات ومعالجة البيانات من أجل الاستمرار في تقديم خدماته للمستخدمين، وبدأ فعليا بتحذير ملايين المستخدمين من هذه التغييرات، بحسب "ذا صن".

وغير "واتس اب" اتفاقية المستخدم، وسياسة الخصوصية الخاصة بها، وإرشادات حماية البيانات، ما يعني أن مشاركة البيانات مع تطبيق فيس بوك ستكون إلزامية لمستخدمي التطبيق إلا إذا كنت تريد إلغاء تنشيط حسابك.

وإذا لم يقبل المستخدمون شروط الخصوصية الجديدة التي تظهر على شاشاتهم؛ سيفقدون الوصول إلى حساباتهم على "واتس آب"، بدءا من 8 فبراير المقبل.

وبالفعل بدأ مستخدمو "واتس اب" على هواتف أندرويد وآيفون، تلقي تنبيهات لإبلاغهم بتلك التغييرات في شروط الخدمة، وسياسة الخصوصية، كما حذرتهم الرسائل الواردة أيضًا من أنه يجب عليهم الموافقة على الشروط الجديدة لمواصلة استخدام تطبيق المراسلة.

وقالت الشركة المالكة للتطبيق إن الرسائل المرسلة من فريق "واتس اب" التقني، تضمنت مزيدًا من المعلومات حول التزامات الخصوصية الخاصة به، وطريقة تعامله مع البيانات وجمعها بشكل أكثر شفافية، وأقسامًا جديدة، تشمل: بيانات المعاملات، والمدفوعات، وكيفية تعاملها مع معلومات الموقع.

ويأتي التغيير في سياسات الخصوصية بالتطبيق المملوك لـ"فيس بوك" لمساعدته على الاندماج بشكل أفضل مع الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة، عبر تطبيقاتها المتعددة التي تشمل: فيس بوك واتساب وإنستجرام وماسنجر، كتطبيق واحد قوي في النهاية.

 

“وداعَا لصور الأصدقاء” .. واتس اب يلغي خاصية حفظ الصور

وسوم سياسات واتس اب تشفير المحادثات فيسبوك واتساب

مواضيع متعلقة

عاجل تفاصيل دفن جثمان الفنان يوسف شعبان بعد وفاته متأثرًا بفيروس كورونا