رئيس التحرير
محمود المملوك

سامسونج تتوقع ارتفاع أرباحها التشغيلية بنسبة 26% في الربع الأخير من 2020

القاهرة 24

قالت شركة Samsung Electronics إن أرباحها التشغيلية للربع الأخير في ديسمبر 2020 قد ارتفعت على الأرجح بنسبة 26% عن العام الماضي؛ لتصل إلى 9 تريليونات وون كوري، أي ما يعادل 8.22 مليار دولار.

وقالت الشركة إن مبيعاتها للربع الرابع من المحتمل أن تكون قد بلغت 61 تريليون وون، بزيادة تقارب 2% عن العام السابق. ولم تفصل Samsung كيفية أداء كل وحدة أعمال بما في ذلك أعمالها الرئيسية في مجال أشباه الموصلات التي تجني الأرباح.

سامسونج تضيف تطبيق ذكاء اصطناعي على شاشاتها للمساعدة في التمارين

وفي الأشهر الثلاثة بين يوليو وسبتمبر، سجلت أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم قفزة بنسبة 59% على أساس سنوي في الأرباح التشغيلية لتصل إلى 12.35 تريليون وون، ويرجع ذلك جزئيًا إلى زيادة الطلب على الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية، لكن Samsung قالت إنها تتوقع انخفاض أرباحها في ربع ديسمبر بسبب ضعف الطلب على شرائح الذاكرة والمنافسة الشديدة في مجال الهواتف الذكية.

 

وكانت شركة سامسونج العالمية، لصناعة الأجهزة الإلكترونية، أضافت ميزة تسمى المدرب الذكي في تلفزيوناتها، وزودتها بمدخل للمستشعرات الحديثة للمساعدة في حساب كل تمرين رياضي وتحليل شكل الجسد.

هذه الميزة الجديدة، هي جزء من تطبيق Samsung Health الذي تم إطلاقه عبر أجهزة تلفزيون الشركة، التي تتميز بتتبع الوضع وتحليله في الوقت الفعلي، تمامًا مثل المدرب الشخصي، في أثناء التمرين وبعده، يوفر التطبيق ميزة المدرب الذكي، ويعطي تعليقات على النموذج، ويساعد في حساب عدد التمارين، وتقدير السعرات الحرارية المحروقة، يقدم التلفزيون الحديث من سامسونج الفيديو والتدريب التفاعلي عبر التحكم الصوتي، وفق سامسونج.