الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"بنية": مجلس استشاري عالمي للبنية التحتية للاتصالات والاقتصاد الرقمي

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 10/يناير/2021 - 02:05 م

أعلنت شركة "بنية" العاملة في مجال البنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، عن تدشين مجلسها الاستشاري العالمي (GAB)، في إطار رؤية الشركة المستقبلية والتي ترتكز على الاستعانة بأفضل الكفاءات في مختلف قطاعات الأعمال.

وتأتي تلك الخطوة في ظل نمو حجم أعمال الشركة وزيادة عدد المشروعات العملاقة التي تشارك فيها، مما يتطلب وجود مجلس استشاري عالمي للاستفادة من خبراتهم الكبيرة وهو ما سينعكس بالإيجاب على كفاءة تنفيذ المشروعات الراهنة والمستقبلية. وسيقوم المجلس الاستشاري الجديد بتعزيز رؤية الشركة وخططها المستقبلية، من خلال تقديم المشورة لقيادة الشركة وتبادل الآراء مع الخبراء الدوليين.

ويضم المجلس الاستشاري العالمي في عضويته كل من: لاسينا كوني، المدير العام لمنظمة “Smart Africa”، والذي يمتلك خبرات مهنية تزيد عن 25 عاما في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية والأقمار الصناعية وأنظمة النقل الذكية، والذي كان يتولى مهام مستشار رئيس الوزراء الإيفواري لشؤون الاقتصاد الرقمي، بجانب تولي عدد من المناصب الفنية والإدارية العليا مع شركات مرموقة عالميًا مثل Booz Allen Hamilton وIntelsat. 

ويتولى كوني حاليا رئاسة منظمة Smart Africa المسؤولة عن النهوض بالبنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي بقارة إفريقيا.

وأضاف مكي: "يُعد تشكيل المجلس الاستشاري العالمي لشركة بنية بمثابة خطوة هامة لتعزيز رؤية الشركة مستقبلا، ودعم دورها الريادي مع الحفاظ على معدلات النمو المطلوبة، حيث سيقوم المجلس بمشاركة أفكاره استنادا على الخبرات الطائلة التي يتمتع بها أعضاؤه، مما سيساهم في تعزيز مكانة الشركة كشريك مُفضّل لتنفيذ عمليات التحول الرقمي في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط".

ورحب بالأعضاء الثلاثة «كوني» و«مكاوي» و«نيسي» كأعضاء في المجلس الاستشاري العالمي لشركة بنية، مشددًا على ثقته التامة في خبراتهم التي ستضيف المزيد من البصيرة والحماس إلى قيادة الشركة، بالإضافة لقدرتهم على تقديم نظرة عميقة ورؤية مستقبلية ثاقبة لتعزيز مكانة «بنية» وتحقيق دورها الريادي.

ومن جانبه، أعرب لاسينا كوني، عن سعادته بالانضمام للمجلس الاستشاري العالمي لشركة بنية، مؤكدا على أن تعزيز التواصل والتكامل مع إفريقيا بات أمرا هامًا وضروريا لتحقيق التنمية في القارة السمراء، لافتا إلى أن تلك الرؤية تتوافق مع رؤية شركة “بنية”، وقال “هذا ما يشجعني على التعاون سويًا مع “بنية” لتعزيز عوامل النجاح، وأتطلع إلى تحقيق مشاركات فعالة مع باقي أعضاء المجلس الاستشاري لدعم التقدم بخطى سريعة وتحقيق المزيد من التعاون مع الدول الافريقية”.

تابع مواقعنا