الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

كيف تحمي خصوصيتك عند تصفح الإنترنت وتتجنب الإعلانات

كيف تحمي خصوصيتك عند تصفح الإنترنت وتتجنب الإعلانات

لم يعد الإنترنت مكانًا خاصًا، أو يحافظ علي الخصوصية بأية صورة، وأصبحت المواقع تعرف عنك الكثير من المعلومات وتستطيع بيعها لمن يدفع أعلى سعر.

فمثلا تتجسس عليك رسائل البريد الإلكتروني عندما تفتحها والروابط التي تضغط عليها، وتتبعك بعض أكبر عمليات التطفل على الإنترنت، مثل Facebook و Amazon من موقع إلى آخر أثناء تصفح الويب.

هناك ستة ملحقات للمتصفحات بحسب موقع تيك كرانش، تعمل على تحسين خصوصيتك على الفور عبر حظر معظم الإعلانات وأجهزة التتبع غير المرئية.

لن تمنع هذه الإضافات كل أنواع التطفل ، لكنها ستقلل بشكل كبير من تعرضك لمعظم الجهود لتتبع نشاطك على الإنترنت.  

من خلال حظر تحميل أدوات التتبع المخفية، لا يمكن لمواقع الويب جمع الكثير من المعلومات عنك، بالإضافة إلى ذلك، ستشعر بخفة التحميل بعد التخلص من برامج الكوكيز هذه.

 واذا واجهت مواقع ويب ترفض السماح لك بالدخول إذا لم تسمح لها بتتبعك. يمكنك التبديل بين تشغيل الملحقات وإيقافها حسب الحاجة.

HTTPS في كل مكان

نحن مجبرون جدًا على البحث عن القفل الأخضر الصغير في متصفحنا لإخبارنا أنه تم تحميل موقع ويب عبر اتصال مشفر HTTPS.

وهذا يعني أن مواقع الويب التي تفتحها لم يتم اختراقها أو تعديلها بواسطة مهاجم قبل تحميلها وأن أي شيء ترسله إلى هذا الموقع لا يمكن رؤيته من قبل أي شخص آخر غير موقع الويب.

HTTPS Everywhere عبارة عن امتداد للمتصفح تم إنشاؤه بواسطة مجموعة الإنترنت غير الربحية Electronic Frontier Foundation والتي تقوم تلقائيًا بتحميل مواقع الويب عبر HTTPS حيث يتم عرضها ، وتسمح لك بحظر أقلية من مواقع الويب التي لا تدعم HTTPS.

الامتداد مدعوم من قبل معظم المتصفحات ، بما في ذلك Chrome و Firefox و Edge و Opera.

الخصوصية

يعد Privacy Badger امتدادًا آخر تم تطويره بواسطة EFF ، وهو أحد أفضل ملحقات الكل في واحد لحظر متتبعات الطرف الثالث غير المرئية على مواقع الويب.

يبحث هذا الامتداد في جميع مكونات صفحة الويب ويتعلم أي منها يتتبعك من موقع ويب إلى موقع ويب ، ثم يمنعهم من التحميل في المتصفح.

 uBlock

الإعلانات هي التي تحافظ على حرية الإنترنت، ولكن غالبًا على حساب معلوماتك الشخصية. تحاول الإعلانات التعرف على الكثير عنك - عادةً عن طريق مشاهدة نشاط التصفح ومتابعتك عبر الويب - حتى تتمكن من استهدافك بالإعلانات التي يُرجح أن تنقر عليها.

تمنعهم أدوات منع الإعلانات في مساراتهم من خلال منع الإعلانات من التحميل ، وكذلك عن طريق منع تحميل شفرة التتبع التي تأتي معها.

uBlock Origin عبارة عن أداة حظر إعلانات خفيفة الوزن وبسيطة وفعالة وموثوق بها على نطاق واسع يستخدمها ملايين الأشخاص ، ولكنها تتميز أيضًا بالكثير من التفاصيل والتخصيص للمستخدم الأكثر تقدمًا.

يعمل uBlock Origin في Chrome و Firefox و Edge ويكون الامتداد مفتوح المصدر بحيث يمكن لأي شخص الاطلاع على كيفية عمله.

 

PixelBlock & ClearURLs

إذا كنت تعتقد أن أدوات التتبع المخفية في مواقع الويب سيئة ، فانتظر حتى تتعرف على ما يكمن في رسائلك الإلكترونية.

تأتي معظم رسائل البريد الإلكتروني من أسماء العلامات التجارية مزودة بوحدات بكسل صغيرة وغير مرئية في كثير من الأحيان تنبه المرسل عند فتحه.

PixelBlock هو امتداد بسيط لمتصفحات كروم Chrome الذي يمنع ببساطة متتبعات البريد الإلكتروني المخفية المفتوحة من التحميل والعمل. في كل مرة يكتشف فيها جهاز تعقب، فإنه يعرض عين حمراء صغيرة في صندوق الوارد الخاص بك حتى تعرف.

وتأتي معظم رسائل البريد الإلكتروني هذه أيضًا مع روابط تتبع تنبه المرسل الذي يضغط فوق الروابط.

ClearURLs ، المتاحة لمتصفح Chrome و Firefox و Edge ، موجودة في متصفحك وتزيل بصمت رسائل التتبع غير المرغوب فيها من كل رابط في متصفحك وصندوق الوارد الخاص بك.

وسوم خصوصية متصفح الاعلانات عبر الانترنت الانترنت

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة