الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزامنا مع التحديثات الجديدة.. تقارير عالمية توضح وجود تعاون بين "واتس آب" و"جوجل"

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 11/يناير/2021 - 10:04 ص

كشف تقرير نشره موقع "تايمز نيوز ناو" عن وجود تعاون استثنائي تم في الفترة الأخيرة بين تطبيقي "واتساب" ومحرك البحث الشهير "جوجل"، حيث أشار التقرير إلى أن تطبيق المراسلة الفورية أتاح إمكانية وجود روابط دعوة لمجموعاته الموجودة على "جوجل".

وحسبما جاء في موقع "سبوتنيك" فإن إثبات هذا القرار سيثير حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد الإعلان عن التحديثات الأخيرة التي سيقوم بها التطبيق، والتي وصفها البعض باختراق الخصوصية، حيث لجأ العديد من المستخدمين إلى تطبيقا أخرى منافسة مثل "سيجنال" و ""سكايب" و "تليجرام".

وأوضحت التقارير أن هذا التعاون سيظهر روابط دعوة الدردشة الجماعية والملفات الشخصية للمستخدمين على موقع واتساب عبر جوجل، وهذا ما يؤدي إلى توافر هذه البيانات لجميع الناس على الإنترنت.

بعد الإعلان عن التحديثات الجديدة.. مستخدمو "واتس آب" يلجأون لتطبيقات بديلة

ومن جانبه، حذر خبير الأمن السيبراني، راجشيخار راجاهاريا، من هذه الطريقة، مؤكدا أنها قد تكون آمنة، حيث ستصبح متاحة لأي شخص يبحث عنها على الإنترنت، وهذا ما  يؤدي إلى أن تكون خصوصية المستخدمين في خطر حقيقي.

وأضاف:"بهذه الطريقة سيوفر واتساب لكل المستخدمين  القدرة على إنشاء روابط معاينة للدعوات إلى الدردشات الجماعية، والتي بدورها  ستسمح بفهرسة هذه البيانات عبر عمليات البحث على الإنترنت، مما يشكل خطرا حقيقيا على الخصوصية والأمان لدى المستخدمين".

تابع مواقعنا