الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عزل ترامب تكنولوجيًّا ما زال مستمرًا.. تطبيق جديد "يطرد الرئيس" ويغلق حسابات تبرعات حملته

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 11/يناير/2021 - 01:11 م

قد يكون من الأسهل في هذه المرحلة التساؤل عن المنصات التقنية التي لا يزال بإمكان الرئيس دونالد ترامب استخدامها، بدلا من المنصات التي يستطيع استخدامها.

انضمت شركة المدفوعات الالكترونية Stripe لشركات التكنولوجيا التي تطرد دونالد ترامب من منصتها، وفقًا لتقرير في صحيفة وول ستريت جورنال.

وهذا يعني أن الموقع الإلكتروني لحملة الرئيس وأسلحة جمع التبرعات عبر الإنترنت لن يعودوا قادرين على الوصول إلى خدمات معالج الدفع، مما أدى إلى قطع حملة ترامب عن تلقي التبرعات.

وقالت مصادر للصحيفة إن سبب قرار الشركة هو انتهاك سياسات الشركة ضد التشجيع على العنف.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي ظل فيه الرئيس صامتًا إلى حد كبير عبر القنوات الرسمية الموجودة تحت تصرفه في أعقاب أعمال الشغب التي وقعت الأسبوع الماضي في مبنى الكابيتول.

وبينما التزم ترامب الصمت ، كانت شركات التكنولوجيا منشغلة في التنصل من دعم الرئيس بقطع الوصول إلى مجموعة من الخدمات.

وأدى نزع منصة الرئيس إلى إزالة ترامب فعليًا من جميع وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك Snap و Facebook و Twitter و Pinterest و Spotify و TikTok.

كما قامت شركات التكنولوجيا التي تدير معظم المعاملات المالية عبر الإنترنت بحجب الرئيس. كان Shopify و PayPal أول من اتخذ إجراءات ضد المتطرفين من بين مؤيدي الرئيس ترامب الذين شاركوا في أعمال الشغب.

وكما اشار موقع تيك كرانش الامريكي، قامت PayPal بإلغاء تنشيط حسابات بعض مجموعات مؤيدي ترامب الذين كانوا يستخدمون التكنولوجيا المالية لتحويل الأموال لتنسيق المدفوعات لضمان إجراءات مثيري الشغب في الكابيتول هيل.

ويوم الخميس  اعلنت Shopify  أنها كانت تزيل واجهات المتاجر لكل من حملة ترامب والعلامة التجارية الشخصية لترامب. 

وانضم الان تطبيق  Stripe إلى الإجراءات ضد الرئيس ، وقطع مصدر دخل مربح لعملياته السياسية.

كما ذكرت الصحيفة ، أطلقت حملة ترامب حملة لجمع التبرعات لجمع الأموال لعدد كبير من الدعاوى القضائية التي رفعها الرئيس ضد الولايات في جميع أنحاء البلاد. هُزمت جميع الدعاوى القضائية تقريبًا ، لكن هذا الجهد جلب مئات الملايين من الدولارات للحزب الجمهوري.

تابع مواقعنا