الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

كورونا يختصر سنوات للاعتماد على الأجهزة المحمولة

كورونا يختصر سنوات للاعتماد على الأجهزة المحمولة

سرعت كورونا من اعتماد المستخدمين على التطبيقات، وبحسب تقارير عالمية فإن الوباء أدى إلى تسريع الاعتماد على الأجهزة المحمولة بمقدار عامين إلى ثلاثة أعوام.

ونتيجة لذلك، كان المستثمرون حريصين أيضًا على دعم الأعمال التجارية عبر الهاتف المحمول، وتم ضخ 73 مليار دولار في رأس المال في شركات الهاتف المحمول في 2020- وهو رقم يزيد بنسبة 27٪ على أساس سنوي.

ووفقًا لبيانات Crunchbase، ذهب 26٪ من إجمالي التمويل العالمي في عام 2020 إلى الشركات التي تضمنت حلًا للهاتف المحمول.

ومن عام 2016 إلى عام 2020، تضاعف التمويل العالمي لشركات تكنولوجيا الهاتف المحمول، أكثر من الضعف مقارنة بالسنوات الخمس السابقة، وكان بقيادة الخدمات المالية والنقل والتجارة والتسوق.

واستمر اعتماد الألعاب على الأجهزة المحمولة في النمو أيضًا في عام 2020.

وسيطرت الألعاب غير الرسمية على السوق من حيث التنزيلات (78٪)، لكن الألعاب الأساسية شكلت 66٪ من إنفاق المستهلك على الألعاب و55٪ من الوقت الذي يقضيه.

ونظرًا لأن العديد منهم عالقون في الداخل بسبب عمليات الإغلاق والحجر الصحي لـCOVID-19، فقد ازدهرت الألعاب المحمولة التي قدمت تفاعلًا اجتماعيًا.

وعلى سبيل المثال أصبحت لعبة اختراق في العديد من الأسواق في عام 2020، بما في ذلك الولايات المتحدة.

كما شهدت فئات التطبيقات الأخرى زيادات كبيرة خلال العام الماضي أيضًا.

وارتفع الوقت المستغرق في تطبيقات المالية في عام 2020 بنسبة 45٪ في جميع أنحاء العالم، خارج الصين، ونمت المشاركة في سوق الأوراق المالية بنسبة 55٪ على الأجهزة المحمولة ، بفضل تطبيقات مثل Robinhood في الولايات المتحدة وغيرها في جميع أنحاء العالم.

وبالنسبة إلى TikTok فقد كان العام الماضي رائعًا أيضًا فقد شهد التطبيق نموًا مذهلاً بنسبة 325٪ على أساس سنوي، على الرغم من الحظر في الهند، واحتلت المرتبة ضمن أفضل 5 تطبيقات حسب الوقت الذي يقضيه.

كما نما متوسط ​​الوقت الشهري الذي يقضيه كل مستخدم بشكل أسرع من أي تطبيق آخر تم تحليله تقريبًا بما في ذلك 65٪ في الولايات المتحدة و80٪ في المملكة المتحدة، متجاوزًا Facebook.

وتيك توك TikTok الآن في طريقه للوصول إلى 1.2 مليار مستخدم نشط في عام 2021، حسب توقعات App Annie.

وسوم تطبيقات المحمول تيك توك كورونا يوتيوب

عاجل مستشار الرئيس: أعداد الإصابات بكورونا في مصر بدأت الانخفاض